آخر الأخبار

مدينة العيون تحتضن أول منافسة رياضية نسائية “بين جهوية”

نظمت مؤسسة Fondation Phosboucraa وجمعية “خليج الداخلة “، أمس السبت بمدينة العيون، المنافسة الرياضية النسوية بين جهوية، تحت شعار “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”.
وجمعت هذه المنافسة، التي تعتبر الأولى من نوعها، حوالي 70 امرأة من مختلف الجهات الجنوبية الثلاث، نجحن في إجتياز المرحلة الأولى بجهة الداخلة واد الذهب، العيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون، حيث شاركن عبر فرق ثنائية، في مسابقات مصغرة شملت رياضة الجري، واجتياز الحواجز ورباضة ركوب الدراجة الهوائية.
كما كانت هذه المنافسة البين جهوية بالعيون، فرصة للاحتفال بتقوية القدرات الذاتية للنساء، لكونها إحدى الشروط الأساسية لتنمية المجتمعات والحد من عدم المساواة، حيث تم اختيار المشاركات في هذه المسابقة، لمساهماتهن الاجتماعية والمجتمعية، ليس فقط لقدراتهن الرياضية.
يذكر، أن مساندة مؤسسة Fondation Phosboucraa وجمعية “لاغون الداخلة”، لهذا البرنامج الرياضي، يندرج في إطار الإشراك الفعلي للنساء في دينامية التنمية الاجتماعية، بجعلهن فاعلات في التغيير، حيث استفادت أكثر من 150 امرأة خلال المرحلة الأولى من هذا البرنامج من سلسلة من الأنشطة، عبارة عن ورشات توعية حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية، فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس في الطبيعة، في إطار ورشات العمل التي نظمت على التوالي في الداخلة والعيون وكلميم.
يشار أيضا، إلى أن الجهود التي تقودها مؤسسة فوسبوكراع لتقوية القدرات الذاتية للنساء، ستتواصل بعد هذه المنافسة بين الجهوية للعيون، حيث ستقوم المؤسسة بدعم الخمس الفرق الفائزة من اجل المشاركة في الطبعة الخامسة للمسابقة الحدث الرياضية والتضامنية النسائية “Saharouiya 2019″، التي ستنظم في الداخلة في الفترة ما بين 2و9 فبراير 2019.



whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى