آخر الأخبار

لـ 4 أيام متتالية.. أمطار وثلوج بالمغرب

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية بالمغرب ستشهد بعض التغيرات، ابتداء من يومه الخميس إلى نهاية الأسبوع.

وأوضح يوعابد في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن هذا التغيير الجوي يأتي بسبب اقتراب منخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة من شبه الجزيرة الأيبيرية، ما سيعمل على إزاحة مرتفع جزر الأزور غربًا وتعزيز تيار شمالي غربي مناسب لوصول الغيوم وهطول الأمطار على المغرب.


وأكد يوعابد، أنه يُتوقع يومه الخميس أن تهم أمطار أو زخات مطرية محلية كل من منطقة طنجة، اللكوس، منطقة الغرب، غرب الساحل المتوسطي، السهول الشمالية والوسطى، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السايس، الريف وشمال المنطقة الشرقية. إلى جانب ذلك، ستهم بعض القطرات المطرية المناطق الوسطى، هذا مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، التي يتعدى علوها 1600 متر.

وأضاف المتحدث نفسه، ستصاحب هذه الاضطرابات رياح معتدلة مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من المناطق الشمالية والوسطى، الريف، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، الأطلس وجنوب البلاد هذا مع تناثر بعض الحبات من الغبار محليا بالجنوب، الجنوب-الشرقي، وشرق البلاد.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النهار، قال يوعابد، ستشهد بعض الارتفاع الطفيف بشرق البلاد وبالجنوب-الشرقي، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

وتوقع يوعابد، أن تهم يوم الجمعة، بعض الأمطار المتبقية بمناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف، وكذلك السايس والأطلس والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، كما سيشهد يومي السبت والأحد  اقتراب منخفض جوي جديد شمال شبه الجزيرة الأيبيرية، ستتجدد الأجواء الماطرة على المناطق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى من البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف، والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد. ومن المتوقع أن تصل بعض قطرات المطرية إلى شمال أقاليمنا الجنوبية الصحراوية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى