آخر الأخبار

في اليوم العالمي للمرأة.. أشهر 5 نساء مغربيات في عالم المال والأعمال

يوافق 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، الذي يمثل قصة نجاح نساء مغربيات، حفرن خلال السنوات القليلة الماضية، أسماءهن ضمن لائحة المال والأعمال، حيث برزن بالفعل بسبب جهودهن وقدرتهن على المساهمة في تغيير مجريات اقتصاد البلاد، بعد تبوأهن لمناصب مهمة، برهنت على ما لديهن من قوة، وحققن من خلالها  النجاح على الصعيد المحلي والدولي، لتبرز أسماءهن ضمن لائحة أكبر المجلات العالمية، الرائدة بالعالم الاقتصادي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.


مريم بنصالح شقرون

قصة نجاحها بدأت حين عادت إلى المغرب حاملة معها ماجستير في إدارة الأعمال سنة 1986، من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن تخرجت سنة 1984 من المدرسة العليا للتجارة بباريس، لتقلب التوقعات حينها، وتعين كأول امرأة على هرم الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنذاك.

مرّت بنصالح ابنَة عبد القَادر بنصالح، مؤسس مجموعَة “هولماركُوم هولدينغ”، بعدة مناصب، بداية بمنصب المدير العام لشركة مياه ”أولماس” المعدنية التابعة لشركة ”هولمكورم”، حيث ورتث من والدها الحس القوي للمواجهة، والولوج داخل عالم المال والأعمال.

وبعد أن انتقلت مريم بنصالح إلى المجموعة المالية المملوكة لوالدها، تولت منصب المديرة الإدارية والمالية لشركة “أولماس” للمياه المعدنية حينها، وبرعت في إدارة وتوسيع نشاطات الشركة التجارية، بشراكة مع باقي أفراد العائلة، ليتربعوا على عرش أثرياء المغرب.

وبعد حيازتها لقب “ملكة المياه” الذي ظل ملتصقا بها، اشتغلت أيضا مريم بنصالح شقرون، في العديد من المناصب المسؤولة، حيث تولت عضوية مجلس إدارة جامعة الأخوين، وعضوية مجلس إدارة مجلس الأعمال العربي، وعضوية مجلس رجال الأعمال المغاربة والبريطانيين، وعضوية في وكالة التنمية الاجتماعية، والعديد من الهيئات والمنظمات المغربية والدولية.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2 3 4 5الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى