آخر الأخبار

ضمنها كتابة رسائل بدون إنترنت.. تعرف على مميزات “واتساب” المخفية

أضحى تطبيق “واتساب” وسيلة مهمة جدًّا في العالم الآن، للتواصل بين الملايين من الأشخاص، وبلغ عدد الأشخاص المستخدمين لهذا التطبيق أكثر من مليار مشترك، والواتساب قد أصبح تابعًا لشركة “فيس بوك” بمبلغ يتعدى الـ19 مليار دولار.

ومن هذا المنطلق، إليك أهم مزايا الواتساب، ومميزاته المخفية:

توجد ميزة في هاتف الأيفون وهي الكتابة الصوتية على الواتساب بدون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح نهائي وهذا بواسطة خاصية تسمى Siri، يمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق التوجه إلى الإعدادات Settings ثم عام General، وبعد ذلك نقوم باختيار لوحة المفاتيح Keyboards، وبعد ذلك نقوم بتفعيل خيار الإملاء الصوتي Enable Dictation، بعد التفعيل قم بالذهاب إلى الواتساب وستلاحظ في المحادثة قط ظهر رمز”مايكروفون” في لوحة المفاتيح.

رسائل في الواتساب بدون نت

تم إصدار تحديث جديد في الواتساب وهو اتاحة إرسال الرسائل حتى وان كان ليس هناك اتصال بالانترنت، والتحديث الجديد “WhatsApp v2.17.1” متاح في الوقت الحالي لمستخدمي الايفون، لم يتم إعلان متي سوف يكون هذا الإصدار متاح لهواتف الأندرويد.

أيضا يمكن أرسال 30 صورة الآن لم يكن هذا موجود من قبل فكانت تتيح إرسال 10 صورة فقط.

أكثر شخص متواصل معك عبر واتساب

الواتساب يتيح لك خاصية كشف بيانات تفصيلية عن أكثر شخص يتواصل مع عبر الواتساب، و لتشغيل هذه الخاصية في هاتف الأيفون التوجه إلى الإعدادات ثم Data and storage Usage ثم Storage Usage، فيظهر لك قائمة بأكثر الأشخاص والمجموعات التي تتواصل معها، ومن خلال الضغط على اسم معين من هذه الأسماء سوف تعرف عدد الرسائل أو الصور التي بينكم في المحادثة.

في الأندوريد يمكن من خلال التوجه إلى الإعدادات والدخول إلى قسم المحادثة، وتاريخ المحادثة، ثم باختيار “Email Chat”، ثم سيظهر لك قائمة بأكثر الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر الواتساب.

واتساب على الكومبيوتر

قد وفرت الشركة إمكانية التواصل عبر الواتساب من خلال جهاز الكومبيوتر، إلا أن الكثير من الأشخاص يجهلون طريقة القيام بذلك.

يكفي التوجه عبر شبكة الانترنت إلى الرابط”Wep.whatsapp.com” عند فتح المتصفح سيظهر لك رمز باركود في هيئة مربع، ولإتمام عملية الربط نقوم بفتح الواتساب في الهاتف والتوجه إلى الاعدادات سنجد اختيار يسمي “واتساب ويب” ثم سيقوم بفتح الكاميرا ونصور هذا “البار كود” سيفتح الواتساب علي جهاز الكمبيوتر بعدها مباشرة.

تنسيق الخط في محادثات الواتساب

أتاح تطبيق الواتساب طريقة جديدة تتيح للمستخدمين توضيح الخط بأشكال كثيرة ومنها تغير نوع الخط، فيمكن استخدام النص العريض أو يسمي”Bold” أو الخط يكون بشكل مائل ويسمي”Italic”، وتحويل الخط إلى عري وضع رمز * قبل النص المطلوب وبعده وعند الارسال سيكون الخط عريض.

تحويل الخط الى نص مائل، نقوم بوضع رمز _ وقبل الكلام وبعده.

توفير باقات البيانات

هل أنت مشترك بباقة بيانات وتخاف من استهلاكها وهذا الأمر سيكلفك دفع المزيد من الاموال في اشتراك الإنترنت فيمكن ضبط هذا الأمر من خلال ضبط خيارات تحميل هذه الرسائل كيفما شئت.

نقوم بالتوجه إلى قائمة Settings ثم Data and storage Usage حتى يظهر لك قائمة تتكون من صور ومقاطع صوتية ومستندات وفيديوهات، يمكن من خلالها تحديد ما إذا كنت تريد تحميل هذه الأشياء عبر باقة البيانات أو عبر الواي فاي فقط، ويمكن تحديد كل أمر منهم علي حده ليس جميعهم معا،وهذا الامر حتي لا يتم تحمليهم بشكل تلقائي فينهي باقة الهاتف.