آخر الأخبار

دراسة: 81 في المائة من المغاربة قلقون من الإصابة بوباء”كورونا”

أظهرت نتائج دراسة ميدانية حول موضوع فيروس كورونا المسجد، قام بها المعهد المغربي لتحليل السياسات أن 81 في المائة من المواطنين المغاربة قلقون من الإصابة بفيروس كورونا، و29 في المائة قلقون جدا من الإصابة بهذا الفيروس، إلا أن 4 في المائة ليسوا قلقين على الإطلاق من الإصابة بهذا الفيروس.

وأوضحت هذه الدراسة الميدانية، التي جاءت بهدف توفير معطيات إحصائية حول تمثلات المواطنات والمواطنين المغاربة إزاء هذا الوباء، ومعرفة درجة وعيهم بالموضوع، أنه 69 في المائة من المغاربة قلقون جدا من انتشار وباء كورونا بالمغرب، وهي نسبة مرتفعة جدا، و 27 في المائة قلقون من انتشار الفيروس نفسه، و1 في المائة غير قلقين على الإطلاق من وقوع هذا الأمر.


وأثبتت هذه الدراسة الميدانية، أن النساء أكثر قلقا من الرجال، بحيث إن 86 في المائة من النساء غير قلقات من الإصابة بفيروس كورونا مقابل 77 في المائة بالنسبة للذكور، فيما عبرت 98 في المائة من النساء عن قلقهن عن انتشار الفيروس في المغرب مقابل 94 بالنسبة للرجال.

وعبر حوالي 81 في المائة من الفئة العمرية الأصغر من 35 سنة عن قلقهم من الإصابة بالفيروس، في حين لم تتجاوز النسبة 72 في المائة بالنسبة للفئات العمرية من 60 سنة فما فوق، كما أشار 97 في المائة من الشباب عن قلقهم من انتشار الفيروس في المغرب مقابل 86 في المائة بالنسبة للفئات العمرية الأكبر، وهذا الذي أظهر أن الفئات الشبابية أكثر قلقا من انتشار الفيروس مقارنة مع الفئات الأكبر سنا.

وللإشارة فإن حوالي 88 في المائة من المواطنين المغاربة لا يفكرون في السفر من حيث يقطنون حاليا إلى مكان آخر في حال تفشي وباء كورونا في المغرب، فيما قال 12 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أنهم قد يفكرون في تغيير مكان سكنهم إلى مدينة أخرى أو إلى قرية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى