آخر الأخبارموضة

دراسة مغربية: 25% يُنفقون ما بين 1000 و 3000 سنويا على شراء ملابسهم

كشفت دراسة حول “كيف يلبس المغاربة: 12 سؤالا للفهم” أنه “ما يقرب من نصف المشاركين أي 47 في المائة ينفقون أقل من 1000 درهم سنويا شراء على ملابسهم”.

وأضافت الدراسة من إعداد التجمع المهني المغربي لصناعة الموضة، أن “رُبع المستطلعين ينفقون ما بين 1000 و 3000 درهم، والربع أكثر من 3000 درهم في السنة على شراء ملابسهم”.


وأورد المصدر ذاته، أن “نصف المستطلعين 50 في المائة يشترون الملابس حتى 3 مرات في السنة، النصف الآخر يشتري 4 مرات على الأقل في السنة”.

وذكرت أن “أكثر من ثلثي المستجيبين الأقل ثراًء 68 في المائة يشترون الملابس بين 0 و 3 مرات في السنة مقارنة بـ 40 في المائة بين الميسورين”.

وجاء في البيان الصحفي المرافق للدراسة، أن “سياق كوفيد -19 أدى مؤخرا بشكل خاص إلى تسريع الوعي بالحاجة إلى البحث عن نموذج إنتاج وطني لتلبية طلب السوق الداخلي المغربي على الملابس، وكان من الضروري أولاً محاولة فهم كيف يشتري المغربي ملابسه”.

وأضافت مريم راشدي، مديرة التجمع المهني المغربي لصناعة الموضة، أنه “ضمن النتائج الأكثر إثارة للدهشة أن المغاربة ليسوا على دراية بشراء ماركة مغربية حين يقومون بذلك، والعكس صحيح بالنسبة للعلامات التجارية الأجنبية عند تواجدها في “المولات” المحلية”.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى