آخر الأخبار

جهة سوس ماسة.. تنظيم مسابقة ثقافية عن بُعد موضوعها “كورونا”

قررت المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، تنظيم مسابقة ثقافية فنية بعنوان “مسابقة كورونا”، وذلك في إطار تنزيل برنامجها الثقافي “الثقافة عن بعد”.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها،  أن “مسابقة كورونا” موجهة فقط للمهتمين والفنانين القاطنين بتراب عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، وتشمل مجالات الفنون التشكيلية (صغارا وكبارا)، والشعر والقصة القصيرة، وستخصص الجهة المنظمة للمسابقة جوائز للفائزين الأوائل في كل صنف من أصناف المسابقة (جائزتان في الفنون التشكيلية لفئتي الصغار والكبار، وجائزة في الشعر، وأخرى في القصة القصيرة).


وأضاف البلاغ نفسه، أنه تم تحديد سن المشاركين في المسابقة، بالنسبة للصغار في ما دون 16 سنة، وبالنسبة للكبار في سن 16 سنة فما فوق.

ويشترط في العمل المرشح، أن يتناول موضوعه “جائحة كورونا” فنيا، مع إرفاقه بالنسبة لفئة الصغار، بمقطع فيديو يوثق عملية الرسم من قبل المعني بالأمر، منذ بداية العمل إلى نهايته.

وبخصوص مسابقة الشعر، فإنها مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية، ويمكن تقديم الأعمال باللغة العربية أو الأمازيغية أو الزجل، ويشترط في العمل أن يتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد تمت المشاركة به في نشاط أو مسابقة أخرى.

أما بالنسبة لمسابقة القصة القصيرة، فهي بدورها مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية، ويمكن تقديم الأعمال باللغة العربية أو الامازيغية، ويشترط في العمل ان يتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد سبق نشره.

وحددت المديرية الجهوية للثقافة تاريخ 30 ماي 2020، كآخر أجل لتلقي المشاركات في المسابقة، بمختلف مجالاتها، وذلك عبر البريد الالكتروني :  [email protected]، داعية المترشحات والمترشحين إلى إرفاق مشاركاتهم بالمعلومات الشخصية (الاسم والعنوان العادي والالكتروني، والسن، والمستوى الدراسي…).


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى