آخر الأخبار

تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب.. مصدر يوضح

من المرتقب أن تقرر الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية، خصوصا بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

مصدر حكومي كشف لـ”سيت أنفو”، أن النقاش قائم حول تمديد حالة الطوارئ الصحية، لمدة شهر إضافي، وذلك يوم الخميس المقبل خلال أشغال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، من خلال مرسوم المصادقة على التمديد يقدمه وزير الداخلية، مضيفا بأن الحالة الوبائية غير مستقرة، ومن الضروري تمديد حالة الطوارئ الصحية بجميع مقتضياتها.


وقال مصدرنا، إن الإجراءات التي ستدخل حيز التنفيذ اليوم بمدينة الدار البيضاء وتستمر لمدة 14 يوما، يمكن أن تكون بأي مدينة أو عمالة أو إقليم، إن تبين أن معدل انتشار الفيروس في تزايد وأن هذا الانتشار سريعا، مستبعدا فكرة الحجر الصحي الكلي بالنظر لتبعاته الاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المواطنين، غير أن إغلاق الأحياء والمدن وحتى الجهات، والتدابير التي تعرف طابعا خاصا وتشديدا كبيرا، تبقى مطروحة في أي وقت.

هذا ويقوم ولاة وعمال المملكة، بإرسال تقارير بشكل يومي لوزارة الداخلية، تتضمن تقييما للوضع الوبائي، وعلى ضوئها يتم اتخاد القرارات كما حصل مساء أمس بمدينة الدار البيضاء وقبلها بعدد من المدن.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى