آخر الأخبار

بسبب كورونا.. برمجة خاصة للقناة الثانية

تحرص القناة الثانية منذ اعلان حالة الطوارئ في المغرب، بسبب انتشار جائحة كورونا، لعرض برمجة خاصة من أجل المساهمة في التوعية بمخاطر الفيروس القاتل، والذي أودى لحد الساعة بحياة 23 شخص من مختلف مدن المملكة.

وعرضت القناة الثانية المغربية، ضمن العدد الجديد من ”مجلة الخميس”، ثلاث ربورتاجات، تطرق أولها للأمن بالمدن والكيفية التي تتعامل بها الفرق الأمنية والسلطات المحلية مع عموم المواطنين، وذلك من خلال تحسيسهم بخطورة الوباء، وكذا تدخلاتهم المتواصلة لتطبيق الحظر الصحي بكل حزم وصرامة.


ورصد الربورتاج الثاني، عملية التعليم عن بعد والمجهودات التي تقوم بها المؤسسات التعليمة من أجل توفير الدروس للتلاميذ، وما مدى التزام الأسر والتلاميذ أمام هذا الوضع البديل.

فيما تطرق الربورتاج الأخير، لتتبع وثيرة إنتاج ووفرة المواد الغذائية الأساسية مثل السكر و الزيت والحليب والدقيق، وحرص اللجان المتخصصة على ظروف وجودة التخزين ومصدر المواد وسلامتها الصحية ومطابقتها للمعايير الدولية من حيث الاثمنة والأسعار.

يشار إلى أن برنامج “مجلة الخميس” هو موعد أسبوعي يتناول بشكل خاص التغيرات الاستثنائية التي طرأت علي المعيشة اليومية للمجتمع المغربي بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، من تقديم خديجة أكراي، زإعداد مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية بالقناة الثانية، التي سخرت كامل صحفييها وتقنييها لمتابعة هذه الوضعية الاستثنائية ومواجهة خطر الوباء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى