آخر الأخبار

بروفيسور يتوقع تسجيل أرقام صادمة في وفيات وإصابات “كوفيد” بالمغرب ويدعو للتشديد

توقع البروفيسور شكيب عبد الفتاح، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب بالدارالبيضاء تسجيل المملكة المغربية، أرقاما قياسية في أعداد إصابات ووفيات كوفيد، خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب بالدارالبيضاء خلال حلوله ضيفا أمس الثلاثاء، على نشرة الأخبار بقناة “ميدي 1″، إن إصابات كوفيد ستقفز إلى 25 ألف حالة إصابة، وسيتم تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة يوميا.


وأوضح شكيب عبد الفتاح، أنه “بالنظر إلى الحالة الوبائية الخطيرة بالبلاد، ستضطر السلطات المغربية إلى تشديد الإجراءات الاحترازية أكثر فأكثر، أمام عدم التزام المواطنين بها، في أماكن تجمعاتهم، لأنها لم تصبح كافية، ويجب على السلطات أن تحد من أماكن اختلاط المواطنين”.

وأهاب البروفيسور بالبالغين أكثر من 30 سنة إلى أخذ اللقاح، قبل أن يكشف أيضا، أن المعطيات العلمية التي كانت تتحدث عن أهمية تحقيق المناعة الجماعية بالتلقيح، أصبحت متجاوزة.

كما استبعد المتحدث ذاته، تسجيل أي نزول في منحنى حالات الإصابة بكورونا بالمغرب، مشددا على استمرار التسطيح في المنحنى لمدة تزيد عن الشهرين المقبلين، قبل أن يعلن أن 70 ألف مغربي بات حاملا لفيروس كورونا، بما فيها متحور دلتا السريع الانتشار.

وأبرز المسؤول الصحي، أن الوضعية سيئة في أقسام الإنعاش، بما فيها المستشفيات الجامعية، وأقسام الإنعاش التي تمت إضافتها، مشيرا إلى أن أقسام الإنعاش توجد في المرحلة ما قبل انهيار المنظومة الصحية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




متسابق في “Jam show” يُبكي “طوطو”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى