آخر الأخبار

بدءا من يوم غد.. إجراءات وقائية صارمة في انتظار التلاميذ

كشفت مصدر مطلع لـ “سيت أنفو”، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أعطى أوامر صارمة لجميع الأكاديميات والمدراء الإقليميين، من أجل اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لتفادي تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، وذلك تزامنا مع استئناف الدراسة.

وأوضح المصدر نفسه، أن جميع الأكاديميات تلقت تعليمات صارمة، باحترام التدابير الوقاية، يوم الاثنين، عند استقبال التلاميذ.


ووجهت مجموعة من الأكاديميات مراسلات خاصة للمدراء الإقليميين، من أجل تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

ودعت الأكاديمية الجهوية بالدار البيضاء سطات، في المراسلة التي اطلع عليها “سيت أنفو”، المدراء الإقليميين إلى أخذ المزيد من اليقظة والحذر والالتزام التام بالاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية الصادرة عن الجهات المختصة والواردة في البرتوكول الصحي المعتمد بالمؤسسات التعليمية.

وأكدت الأكاديمية، على ضرورة تجنب التجمعات أثناء دخول المؤسسات التعليمية والخروج منها، بالإضافة إلى التدبير المحكم للفترات المخصصة للاستراحة بما يسهم في عدم تجمع التلاميذ وتحقيق التباعد اللازم.

وشددت الأكاديمية على ضرورة الحرص على تهوية القاعات الدراسية، مع إغلاق القاعات المخصصة للأساتذة.

ودعت الأكاديمية إلى احترام الأعداد المسموح بها بالنسبة للمشاركين في الأنشطة التربوية والثقافية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى مواصلة تعبئة الأمهات والآباء حول أهمية تلقيح ابنائهم من أجل الوصول للمناعة الجماعية.

وتجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، دعت هي الأخرى إلى تلقيح التلاميذ والتلميذات من أجل ضمان دراسة آمنة لهم وحماية أسرهم من كوفيد-19.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى