آخر الأخبار

العثماني يكشف حقيقة إلغاء تقسيم مدن المملكة إلى المنطقة 1 و 2

نفى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن يكون هناك تفكير في إتخاذ قرار يهم إلغاء المنطقة 2، وإلحاق كافة المدن التي تدخل في حيزها بالمنطقة 1.

وقال العثماني، مساء امس الأحد، في ندوة مشتركة عقدها مع خالد أيت الطالب، وزير الصحة بالرباط، إنه ليست هناك أي نية أو تفكير في إلغاء المنطقة 2، مشددا على أن الحالة الوبائية لم تسمح له باتخاذ قرار إخراج إقليمي القنيطرة ومراكش من المنطقة 2 إلى منطقة 1، وإن تراجع عدد الإصابات بوباء كورونا، وعرفت بعض التحسن.


وأكد العثماني أن تطبيق المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي “لا تعني اطلاقا إلغاء القرار الحكومي السابق الذي أخضع مدنا واقاليم لقيود التنقل، اذ يحتاج أسبوعا لتقييم الوضع الوبائي”، وأوضح في هذا السياق أنه حين الحصول على إذن من وزارة الصحة بتحسن الوضع الوبائي سيعيد النظر في ترتيب المناطق.

وأشار سعد الدين العثماني إلى أن قرار الدخول للمرحلة الثالثة من التخفيف من حالة الحجر الصحي اتخذ بعد الاطمئنان على الوضع الوبائي بالمملكة، مشددا على أن القرارات المتخذة في هذا الأمر هي قرارات صعبة، تم اتخاذها بعد مشاورات ونقاشات، مؤكداً أنه تم اتخاذ خطوة الدخول للمرحلة الثالثة من التخفيف بعد الاطمئنان على الوضع الوبائي.

وأكد العثماني أن وباء كورونا في هذه اللحظة متحكم فيه، رغم أن هناك ارتفاع نسبي في عدد الإصابات بالفيروس، مع ظهور بعض البؤر في بعض المناطق، معتبرا أن المغرب يعد من أكثر البلدان أمنا في العالم بهذا الخصوص، وذلك بفضل جهود الفرق الصحية والأمنية التي تبذل قصارى جهودها لمحاصرة الوباء، مسجلا كون الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المغرب في وقت مبكر، وفي بدايات إنتشار الفيروس، مكنت البلاد من تجنب الأسوأ.

واعتبر رئيس الحكومة أن الحد من الانتشار السريع للوباء، ونجاة المئات من الإصابات ” أمر لا يقدر بثمن”، مؤكداً في هذا الإطار أن معدل الوفيات في المملكة مقارنة مع الحالات المسجلة يبقى من الأكثر انخفاضا في العالم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى