آخر الأخبار

السلطات تعلن عن قرار صارم يخص المحلات التجارية بمراكش

قررت السلطات المعنية بمدينة مراكش، انطلاقا من ليلة أمس الأحد، إخطار أصحاب المحلات التجارية بمنطقة مقاطعة المنارة، بضرورة إغلاق محلاتهم على الساعة 9 ليلا.

وأفاد مصدر مطلع لـ “سيت أنفو”، أن السلطات منعت أصحاب المحلات التجارية الواقعة بشارع الداخلة الشهير بـ “الأحباس” في مراكش، من الاستمرار في فتحها في وجه الزبناء بعد 9 ليلا.

وأوضح المصدر عينه، أن حملة واسعة على مخالفي قرار ارتداء الكمامة، شنتها السلطات المحلية بمراكش طيلة عطلة نهاية الأسبوع الفارط، بعد إعلان ترتيب جزاءات قانونية على رافضي ارتدائها.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارتا الصحة والداخلية في بلاغ مشترك لهما، ليلة أمس الأحد، أنه أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقاليم، فقد تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.