آخر الأخبار

الحكومة تصدر قرارا جديدا يخص مدينة الدار البيضاء

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

وجاء قرار التمديد جاء تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.


وأهابت الحكومة بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

وكانت الحكومة قد قررت قبل أسبوعين، إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، ووجوب التنقل من وإليها برخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، بالإضافة إلى إغلاق جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية، واعتماد صيغة” التعليم عن بعد”، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا.

كما تقرر إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، وإقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء عمالة الدار البيضاء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى