آخر الأخبار

أمريكية مسلمة توظف “تيكتوك” كحيلة مبتكرة لرصد معاناة المسلمين بالصين- فيديو

يسرى هتافي

 


لجأت فتاة أمريكية مسلمة، تدعى فيروز، وهي ناشطة في مجال حقوق الانسان والدفاع عن القضايا الإنسانية، الى استخدام حيلة مبتكرة معتمدة على تطبيق “تيكتوك”، كمنصة لنشر الوعي إتجاه بعد القضايا الإنسانية بالدفاع عنها بطريقة مختلفة.

فيديوهات فيروزة، تبدوا في الأول كأنها نصائح حول طريقة استخدام وكيفية استخدام أدوات ومستحضرات التجميل، لكنها سرعان ما تبدأ بعد مقدمة نصائح تجميلية لا تتجاوز ثواني معدودة في حث الناس على استخدام هواتفهم في البحث عن ما يعيشه المسلمين في المعتقلات الصينية، من القاء مسلمين أبرياء في معتقلات الصين، وفصلهم عن عائلاتهم واختطافهم وقتلهم واغتصابهم، واجبارهم على أكل لحم الخنزير وشرب الخمر وتغيير دينهم رغما عنهم وقتل كل من تمسك بدينه.

كما عبرت عن استيائها جراء عدم حديث بعض الجهات عن الأمر، وطالبت بنشر الوعي وضرورة رفع الحيف على المسلمين القابعين في المعتقلات الصينية.

وبمجرد نزول فيديو فيروزة على تطبيق “تيكتوك”، الذي يعود في أصله لشركة صينية، ثم حذف الفيديو مباشرة، كما أغلقت الشركة حساب فيروزة، لكن سرعان ما تم اجتياح الفيديو لكل وسائل التواصل الاجتماعي محققا نسب مشاركة عالية وبتفاعل الكثيرين معه، ما دفع الشركة للاعتذار من فيروزة وإعادة حسابها.

وأكدت الشركة، أن الحجب جاء نتيجة سلوك سابق لفيروزة، وأن لا علاقة لموضوع الحذف بالسياسة الصينية، وأن خطأ من مراقبي المحتوى هو السبب في حذف الفيديو.

ومن جهتها عبرت فيروزة، على أن هذا الحذف لن يخيفها وأنها كمسلمة أفغانية لطالما عانت من الاضطهاد والعنصرية، لكنها انصدمت مما يعانيه المسلمون بالصين، مما جعلها تحاول نشر الوعي في هذه القضية.

ويشار أن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الأغوار، وتقول إن الاعتقال ليس سوى عملية تطوعية تعليمية لمكافحة التطرف الديني.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى