آخر الأخبار

وزارة الصحة.. ارتداء الكمامة يعرقل انتقال فيروس “كوفيد-19”

شدد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، من خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة، على ضرورة احترام قواعد الوقاية الأساسية سواء خارج البيوت أو داخلها خاصة غسل اليدين بتكرار، لتفادي تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

واعتبر محمد اليوبي، أن إجراء احترام  ارتداء الكمامة، يزيد من عرقلة انتقال الفيروس والحد من انتشاره وليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه، لذلك على الجميع “إتباع هذه القواعد واتخاذ المزيد من الحيطة والحذر إلى حين أن تمر هذه الأزمة”.


وأكد اليوبي أن جل الحالات التي يتم تسجيلها مؤخرا تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين وهذا ما تؤكده التحريات الوبائية التي تفيد بانتقال الفيروس من المرضى إلى مخالطيهم أو تعرضهم جميعا لنفس مصدر العدوى، مبرزا أن الأرقام توضح أنه تم اكتشاف 445 حالة مؤكدة من بين 8600 مخالط تم تتبعهم.

وفيما يخص التوزيع الجغرافي، فلم يطرأ عليه تغيير، حيث تظل جهة الدار البيضاء-سطات في المقدمة بتسجيلها أعلى نسبة إصابات التي تقارب الثلث (30 في المائة)، تليها جهة مراكش-آسفي وجهة الرباط-سلا-القنيطرة اللتين سجلتا بدورهما ثلث الإصابة، فيما سجل الثلث المتبقي بباقي الجهات (جهة فاس- مكناس، جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الجهة الشرقية)، كما تم تسجيل أول حالتين إصابة بجهة الداخلة-وادي الذهب.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى