آخر الأخبار

وزارة الأوقاف تكشف حقيقة إعادة فتح المساجد بالمغرب

نفت وزارة الأوقات والشؤون الإسلامية الإشاعات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تزعم إعادة فتح المساجد ابتداء من الشهر المقبل.

وأكدت الوزارة في بلاغها الرسمي، أن الأخبار التي راجت مؤخرا عن إعادة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة ابتداء من يوم الخميس  4 يونيو المقبل، هي أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة.


من جهة أخرى، كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن إعادة فتح المساجد رهين بقرار من السلطات المختصة، مشيرا إلى أن قرار الإغلاق تم اتخاذه لاعتبارات عقلية وشرعية فرضتها جائحة “كورونا”.

وأكد المسؤول الحكومي، الذي كان يتحدث اليوم الخميس، في اجتماع لجنة الخارجية لدراسة موضوع التدابير التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الهدف من استمرار إغلاق المساجد، يكمن في منع تفشي وباء كورونا، مضيفا أن إغلاق المساجد في رمضان كان مؤلما وصعبا على الناس تقبله.

وأضاف التوفيق، أن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في إطار حالة الطوارئ الصحية المستمرة إلى غاية العاشر من الشهر المقبل، همت أكثر من 52 مسجدا وآلاف الزوايا والأضرحة والكتاتيب القرآنية ومدارس التعليم العتيق والتجمعات الخاصة بدروس محو الأمية عبر ربوع الممكلة.

وسجل المتحدث ذاته، التزام المغاربة بقرارات المجلس العلمي الأعلى خلال رمضان، مع بعض المحاولات الفردية المعزولة لدخول المساجد، لم تتجاوز سبع حالات متفرقة.

وسبق أن أعلنت الهيأة العلمية للإفتاء في المجلس العلمي الأعلى، عن ضرورة إغلاق أبواب المساجد، سواء بالنسبة إلى الصلوات الخمس، أو صلاة الجمعة، ابتداء من 16 من شهر مارس الماضي، وذلك بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس العلمي الأعلى.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى