آخر الأخبار

واتساب يُضيف 7 خصائص جديدة.. كن أول من يعلم بها لتجربها

تحديثات واتساب لا تنتهي ففي كل يوم يصدر جديد ويُضيف القائمون على تطوير التطبيق خصائص جديدة تُساعد مستخدميه على القيام يمهام أكثر من خلال تطبيقهم المُفضل، وهذا بلا شك جعل whatsapp هو الأول في هذا المجال وظل متربعًا على قمة تطبيقات التواصل الاجتماعي برغم ظهور العديد من المنافسين، هذا إلى جانب أن تلك الإضافات الجديدة التي تتم بشكل مُستمر جذبت المزيد من العملاء حتى أصبح عدد مستخدميه على المستوى العالم يتخطى الـ 2 مليار مُستخدم وهم في تزايد يوميًا، وفي إطار ذلك فإن عشاق التطبيق على موعد مع 7 خصائص جديدة قادمة إليه.

الرد برمز تعبيري في واتساب
سوف تظهر تلك الخاصية للنور قريبًا حيث سوف يتمكن مستخدمي التطبيق بالرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، كما هو الحال في تطبيقي الماسنجر وانستقرام التابعين لنفس الشركة المطورة وهي فيسبوك.


إخفاء وقت الاتصال لجهات اتصال معينة

تم طرح الخاصية بالفعل لمستخدمي واتس أب بيتا وهي الآن تخضع للتجربة لاعتمادها بشكل رسمي أو التعديل عليها، حيث سوف تتمكن معها من إخفاء حالة الاتصال الخاصة بك بالنسبة لمجموعة تقوم أن بتحديدها من جهات اتصالك بيحيث يرى بقية أصدقائك تفاصيل حالة ظهورك.

نسخ الرسائل الصوتية وتحويلها لكلمات مكتوبة
هي خاصية جديدة ومتميزة في واتساب حيث أنه في بعض الأوقات تتلقى رسالة صوتية من أحد الأشخاص وتريد أن تعرف محتواها، ولكنك لست في موقف مناسب لذلك حيث أنك لا تمتلك سماعة وهناك أشخاص محيطين بك لذلك فهذه الخاصية سوف تُتيح لك نسخ الرسالة الصوتية وتحويلها لكلام مكتوب.

تخصيص صور للمجموعات بملصقات تعبيرية
أحد الخصائص التي من المتوقع أن تتم إضافتها لـ whatsapp في بداية عام 2022، حيث سيتمكن معها المستخدمين بتخصيص رموز تعبيرية وملصقات كصور للملفات الشخصية للمجموعات.

الاستماع للرسائل الصوتية رغم مغادرة التطبيق
قد تحتاج في بعض الأوقات إلى الاستماع للرسائل الصوتية التي أتت إليك في دردشات واتساب، ولكن وأنت تُنجز بعض الأعمال الأخرى على تطبيقات أخرى وهذه الخاصية المُرتقبة سوف تسمح لك بفعل ذلك، حيث يُمكنك تشغيل الرسائل الصوتية مع أي شخص في أي محادثة وأنت خارج التطبيق.

إنشاء مجموعة داخل أخرى
سوف تستطيع من خلال تلك الخاصية أن تقوم بتخصيص مجموعة من الأفراد داخل جروب للتواصل معهم بشكل مُباشر وجماعي وهذا ما يُطلق عليه مجموعة داخل أخرى.

إعلانات داخل التطبيق
الخاصية السابعة والأخيرة هي أن واتساب سوف يظهر فيه إعلانات للمستخدمين، وهذا على سبيل تحقيق دخل لفيسبوك أو ميتا بالعلامة الجديدة، وهذا سوف يفتح آفاق جديدة لمستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي في الدعاية والإعلان لمنتجاتهم.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى