آخر الأخبار

“واتساب” يطلق ميزة جديدة لإخفاء المحادثات

تم الكشف عن ميزة جديدة في تطبيق واتساب تمكنك الآن من إبعاد المحادثات الخاصة عن المتطفلين والمتجسسين. هذه الميزة تتيح للمستخدمين إخفاء المحادثات وحمايتها بكلمة مرور. تعمل الميزة عن طريق نقل المحادثة إلى ملف محمي لا يمكن الوصول إليه إلا بكلمة المرور أو بصمة الهاتف.

بفضل هذه الميزة، حسب ما نشره موقع “مونت كارلو الدولية” ستصبح المحادثة غير مرئية ولن تظهر في الإشعارات، وقالت لتدوينة واتساب الرسمية: “نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين يشاركون هواتفهم مع عدة أشخاص في العائلة أو في العمل”.


ولاستخدام هذه الميزة الجديدة وإغلاق المحادثات على واتساب، يجب التأكد من تحديث التطبيق إلى النسخة الأحدث. ثم يمكنك إخفاء وإغلاق أي محادثة ببساطة عن طريق الضغط المطول عليها، ثم اختيار رمز الإغلاق الذي سيظهر في الأعلى. بعد ذلك، قم بتأكيد كلمة مرور قفل الهاتف أو استخدم بصمة الهاتف لإخفاء المحادثة ونقلها إلى الملف المحمي للمحادثات المخفية. وللوصول إلى المحادثات المخفية مرة أخرى، قم بسحب قائمة المحادثات للأسفل ببطء.

حاليًا، يعتمد واتساب على قفل الهاتف كرمز حماية للمحادثات، ولكنه وعد بإضافة قفل خاص بالتطبيق في التحديثات المستقبلية. كما يمكن استخدام بصمة الإصبع لفتح المحادثات المقفلة. من المتوقع أن يصل التحديث للمستخدمين ابتداءً من اليوم.

تطبيق واتساب قدم العديد من الميزات الجديدة هذا العام، بما في ذلك ميزة فتح الحساب على أربعة أجهزة وايضاً ميزة استخدام بروكسي جديد للبقاء على اتصال بالمحادثات في جميع الأوقات.

ميزات قادمة للتطبيق بنهاية يونيو 2023

الحد من المكالمات غير المرغوب فيها
يمكن لأي شخص لديه رقمك الاتصال بك على تطبيق WhatsApp ، وهذا يؤدي إلى زيادة المكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب الانزعاج. للحد من ذلك، عقدت شركة مارك زوكربيرج شراكة مع تطبيق الهاتف المحمول TrueCaller. سيعملون معًا لتصفية المكالمات والحد من المكالمات غير المرغوب فيها قدر الإمكان.

بالإضافة إلى الإعدادات التلقائية التي ستأتي من خلال التحديثات، سيكون من الممكن للمستخدمين تقوية الخيارات من خلال إعدادات الخصوصية.

تعديل الرسائل المرسلة
قريبًا، سيصبح من الممكن تعديل رسالة مرسلة على WhatsApp. مع وصول هذه الميزة، ينضم تطبيق Meta إلى Telegram ، والذي يسمح بالفعل لمستخدميه بتعديل الرسائل المرسلة بعد دقائق قليلة من إرسالها.

وبالتالي، فإن خيار التعديل سيجعل من الممكن تصحيح أي أخطاء ربما تكون قد ارتكبت في الرسائل. الوقت المسموح به للتعديل هو 15 دقيقة بعد إرسال الرسالة.

ومع ذلك، يعتزم WhatsApp تقييد هذه الوظيفة لتجنب أي انحراف. مما لا شك فيه أنه سيتمكن مستلم الرسالة من الاطلاع على سجل التغييرات، كما يحدث على Facebook و Twitter.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى