آخر الأخبار

هل سيتم تمديد فترة عمل المقاهي خلال شهر رمضان بالمغرب؟

بعد إعادة فتح الحمامات بمدينة الدار البيضاء، بدأ الكل يتساءل “هل سيتم تمديد فترة عمل المقاهي خلال شهر رمضان بالمغرب أم لا؟ لا سيما أن قطاع أرباب المقاهي والمطاعم تضرر بشكل كبير بسبب هذه الجائحة.

وفي هذا السياق، قال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إنهم لم يتوصلوا بأي قرار من طرف السلطات المغربية، بخصوص كيفية الاشتغال خلال شهر رمضان الكريم.


وأوضح الحراق في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن أرباب المقاهي لا يعرفون لحد الساعة، قرار السلطات بخصوص شهر رمضان، هل سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية أم لا؟.

وأكد رئيس الجمعية، أنهم قرروا خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة، خلال الأسابيع المقبلة، وذلك ردا على تجاهل الحكومة لملفاتهم المطلبية.

ودعت الجمعية مباشرة بعد عقد المجلس الوطني، كافة المهنيين الجهويين والاقليميين، لاتخاذ أشكال نضالية موحدة، ضدا على استخفاف لجنة اليقظة بالوضع الخطير الذي يعيشه المهنيون المغاربة والأجراء، وضدا على الاستخفاف الحكومي بتنبيهات المكتب الوطني المتعلقة بالفوارق الشاسعة بين الترسانة القانونية والجبائية.

وطالبت الجمعية من الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، بفتح حوار جاد وفعال، لمناقشة مقترحاتهم لإيقاف نزيف الإفلاس وتجاوز الأزمة التي تعرفها البلاد.

وتجدر الإشارة، أن أرباب المقاهي والمطاعم سبق لهم أن راسلوا الحكومة ووزارة الداخلية من أجل فتح باب الحوار معهم، لكن دون جدوى.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى