آخر الأخبار

هذه مزايا البطائق الإلكترونية الممنوحة للمستفيدين من لقاح كورونا

في الوقت الذي ينتظر فيه المغاربة اطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بدأ الحديث عن البطاقة الإلكترونية التي سيتم منحها للمستفيدين، والتي ستخول لهم التنقل بكل أريحية خارج المغرب خلال الأشهر القادمة، دون الحاجة لإجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالسفر.

وبهذا الخصوص، قال الدكتور منير لحلو، طبيب بالقطاع العام مشارك في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، في تصريح لـ “سيت أنفو”، إن المسؤولين بوزارة الصحة ينسقون مع السلطات المحلية لاعداد بطائق الكترونية للأشخاص الذين سيستفيدون من اللقاح.


وأضاف الدكتور لحلو، أن البطاقة الالكترونية التي سيتم منحها للمواطنين المستفيدين من لقاح كورونا، ستعوض ورقة التنقل الاستثنائية فيما بعد، بحيث سيتم الاستغناء عن ورقة التنقل.

وأفاد المتحدث نفسه، أن هذه البطائق الالكترونية سيتم تقديمها لرجال الأمن بالسدود الأمنية، عوض ورقة التنقل الاستثنائية، من أجل ضمان مرورهم إلى الوجهات التي يرغبون في الذهاب إليها.

في حين قال وزير الصحة، خالد آين الطالب، خلال حديثه في برنامج “صحتنا جميع” الذي يبث على القناة الثانية، أنه سيتم منح بطائق الكترونية ورمز خاص، لجميع الأشخاص الذين استفادوا من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الوزير، أن هذه البطاقة الالكترونية التي سيتم منحها للأشخاص الذين استفادوا من تلقيح كورونا، ستكون أساسية للسفر خارج المغرب في المستقبل، وهذا الأمر سيكون جاري به العمل بجميع الدول.

وأكد الوزير الوصي على القطاع، أن المغرب سيستفيد من اللقاحات المعترف بهم بمنظمة الصحة العالمية، وبالتالي ستساعد المغاربة على التجول بجميع البلدان بكل اريحية.

وأضاف وزير الصحة، أن هناك لجانا علمية وتقنية تشتغل مع وزارة الداخلية، على إعداد الاستراتيجية الوطنية للفيروس

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى