آخر الأخبار

مهرجان إفريقيا للضحك يعلن عن نسخته الثالثة

تنطلق خلال الفترة ما بين 6 و21 فبراير 2020 الدورة الثالثة من مهرجان “إفريقيا للضحك”، وذلك بعد النجاح الذي شهدته الدورات السابقة والترحيب الكبير من قبل الجمهور.

وستعرف دورة هذه السنة تكريم دولة البنين بحضور العديد من الكوميدي الدولي الذين يحضون بشهرة واسعة في العالم، حيث من المرتقب أن تكون محطة الانطلاقة من الدار البيضاء، وستحط التظاهرة الرحال في السنغال وكوت ديفوار، ثم البنين.


كما ستعرف الدورة الثالثة من التظاهرة الفنية الكوميدية المتنقلة التي بدأت قبل 4 سنوات من طرف الكوميدي الطاهر لزرق الشهير بلقب “والاس” بتعاون مع رضى البرادي في الإنتاج، مشاركة 12 فنانا من مختلف البلدان، من بينهم بودير (المغرب)، وأحمد سبارو (الجزائر)، وكيف آدامس (فرنسا)، ريدوان (الجزائر)، وديغبو كرافاط (كوت ديفوار)، وساكو كامارا (كوت ديفوار)، ولومانيفيك (كوت ديفوار)، ولوبسيرفاتور (كوت ديفوار)، وباتسون (كوت ديفوار)، و غوهو ميشال (كوت ديفوار)، وكيمينيي هيرفي (رواندا)، وطبعا “والاس” نجم التظاهرة بامتياز.

وقال رضى البرادي، أحد القائمين على إنتاج المهرجان: “الدورة الثالثة من مهرجان “إفريقيا للضحك” هي امتداد للدورات السابقة التي تميزت بعروض فكاهية مذهلة وغاية في الروعة. ومن خلال المهرجان عاش الجمهور الحاضر لحظات حقيقية من الفرحة وصدق المشاعر، وتقاسم الأحاسيس في أجواء كلها بهجة.

وفي نسخته الثالثة، سيواصل الحدث الكوميدي إعطاء مساحة أكبر للفنان الفكاهي سواء المحترفون منهم أو الصاعدون، وسيعطي للجميع فرصة للصعود فوق مسارح 100 في المائة إفريقية بحضور جمهور عريض متعطش لاكتشاف العروض الجديدة”.

فيما أكد الطاهر لزرق الملقب بوالاس أن الضحك بالنسبة له شخصيا هو أفضل طريقة للتواصل بين الأرواح والأشخاص، مضيفا: “لا يخفى عن الجميع أن إفريقيا العزيزة هي أرض التنوع والأخوة، وهي مستقبل الإنسانية. ومن خلال سفري حول إفريقيا تعلمت أن أضحك في أسوء الأحوال، وأبكي طمعا في الأفضل. ومن الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، تعرفت على إخوة وأخوات مختلف بدون شك، لكن جيدون وجميلون جدا”.

ويظل الهدف الرئيسي من هذه التظاهرة الثقافية التي تجمع الفنان الكوميدي هو زيادة التبادل الثقافي في القارة الإفريقية. وأكدُ المنظمون أن النسخة الثالثة من “إفريقيا للضحك” لن تخلف الوعد وسيظل الضحك هو موحد الشعوب من خلال 6 عروض فكاهية بمشاركة فنانين متألقين وكوميدييين رائعين ومواهب صاعدة، مع العديد من المفاجآت المشوقة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى