آخر الأخبار

ملكة جمال فرنسا 2020 تتعرض للعنصرية

تعرضت ملكة جمال فرنسا 2020، كليمانس بوتين، إلى العديد من التعليقات العنصرية على مواقع التواصل، منذ حصولها على اللقب، مما دفع جمعية مناهضة العنصرية في فرنسا لتقديم شكوى إلى النيابة، بشأن التعليقات العنصرية والتنمر الذي طال كليمانس.

وأبرز المجلس التمثيلي للجمعيات السوداء، في بيان له، أن كليماس بوتين البالغة من العمر 22 سنة، تعرضت لتعليقات عنصرية وجارحة خاصة على منصة “توبتر”.


وأضاف رئيس المجلس “غيسلان فيدو”، أنه يجب معاقبة ناشري هذه التعليقات، لكونها غير مقبولة، كما إنتقد منصة “فاروس” التي وضعتها الحكومة الفرنسية لمكافحة خطاب الكراهية على الأنترنيت، كما عبر عن استيائه من غياب رد فعل السلطات أو الحكومة، مشيرا الى عدم اتخاذ وزيرة شؤون المساواة بين الجنسين، المسؤولة عن مكافحة التمييز مارلين شيابا أي اجراء في هذا الصدد.

ووجه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات عنصرية بعد تفوقها على منافستها “لو روا” التي اعتبروها أجمل وأحق باللقب من كليمانس، الأمر الذي جعل العديد من النشطاء على مواقع التواصل يدخلون في حالة دفاع عن هذه الأخيرة، وفي حالة صراع مع أصحاب التعليقات العنصرية.

وتجدر الإشارة الى أنها المرة الثلاثة على التوالي، التي تكون فيها ملكة جمال فرنسا سمراء اللون، وأنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها ملكات الجمال للتنمر والإنتقادات العنصرية، حيث أن آخر من واجهت مشكل من هذا النوع هي ملكة جمال الجزائر “خديجة بنت حمو”، التي وصل الهجوم عليها الى حد التجريح و وصفها بالوحش البشع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى