Dailymotion New Player
آخر الأخبار

كابوس عمليات التجميل.. امرأة أجرت عملية شد بطن فأصيبت بمرض “آكل اللحم”

خضعت امرأة أسترالية لعملية شد البطن والتي أصبحت الطريق الأسهل والأقصر للنساء للحصول علي بطن مشدود بعد فقدان الوزن بشكل كبير أو الولادة، لكن المفاجأة أن الأمر لم يمر بسهولة مع تلك الفتاة فحسب موقع الديلي ميل أصبت بعدوى نادرة ومميتة تسمي آكل اللحم أو flesh-eating disease ظلت تعاني منها ودخلت في غيبوبة حتي تم إنقاذ حياتها.

كان من المقرر أن تجري برينا ماكنتوش، التي نشأت في تسمانيا، عملية شد البطن التي يشار إليها عادة باسم ” tummy tuck “، وذلك في 23 مارس، بعد أن فقدت 50 كيلوجراما من وزنها الطبيعي، ولكن بعد ثمانية أيام من الجراحة لإزالة جلدها الزائد أخذت الأمور منعطفاً خطرا وأصيبت برينا بعدوى في أسفل بطنها تحولت إلى تعفن، والتي يمكن أن تكون حالة مهددة للحياة تحدث عندما تتسبب استجابة الجسم للعدوى في إتلاف أنسجته.

ويعد “آكل اللحم” مرضا نادرا يتمثل بعدوى تصيب الطبقات العميقة من الجلد وتحت الأنسجة، وينتشر بسرعة كبيرة متسببا بموت الأنسجة تحت الجلد.

ورغم تحسن صحة ماكنتوش حاليا، إلا أنها ستظل تخضع لفترة للمراقبة الطبية لشهور، وخصوصا أنها ستجري عمليات لإزالة الأنسجة الميتة والالتهابات الناجمة عن العدوى.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى