آخر الأخبار

قناة “تيلي ماروك” تكشف عن برمجتها لرمضان 2023

كشفت قناة “تيلي ماروك” الفضائية عن برمجتها المُميزة لشهر رمضان، والتي تجمع باقة من البرامج الفنية، الثقافية والرياضية والكوميدية مع مسلسلات درامية و”سيتكوم” شَخّصَ أدواره فنانون ومشاهير الكوميديا المغربية، إرضاء لأذواق المشاهد المغربي على مائدة الإفطار الرمضاني.

وتَعرض قناة “تيلي ماروك”، خلال رمضان هذه السنة “سيتكوم” “تريكة القنب”، الذي يُجَسِدُ في قالب ساخر، يوميات أسرة بدوية هاجرت إلى المدينة من أجل لقمة العيش لتستقر بحي شعبي.


تدور الأحداث في قالب هزلي، يجمع بين الحبكة والواقعية، حول انشغال الهاشمي،الستيني الذي يشتغل “كسالا” بحمام، والدريسية، الأم الخمسينية البسيطة التي تعمل خادمة في البيوت، وعملهما المتواصل لتوفير القوت اليومي لأبنائهما دنيا البنت الصغرى وشعيب الملقب بالـ”لقطة”، لولعه الكبير بمشاهدة الأفلام والمسلسلات ولعب اليانصيب.

ال”سيتكوم” يعرض في موسمه الأول، مجموعة من المشاهد الكوميدية الساخرة في حلقاته التي تعرض تزامنا مع الإفطار خلال الشهر الفضيل.

“برنامج “ميكرو رمضان”، يعود في موسم جديد ليجمع المغاربة على مائدة الإفطار الرمضاني، بألغاز يعرضها طاقم البرنامج “عشوائيا” للضيوف في الشارع تُكْسِبُ من يجيب عنها بنجاح قيمة مالية. كما تجدد الكاميرا الخفية علاقة المشاهد مع شاشة”تيلي ماروك” لترصد ردود أفعال المواطنين في تجارب اجتماعية يتفاعلون معها بمواقف مؤثرة.

“التشويق السينمائي سيكون حاضرا أيضا عبر شاشة “تيلي ماروك”، من خلال مسلسل “بي 100 وش”، الذي تخوض أحداث حلقاته في صراعات بين “سُكَرْ”، وهي “نصابة” محترفة يتم النصب عليها من قبل عمر، وهو “نصاب” محترف بدوره، من أجل استرجاع أموالها، ثم يقرران في الأخير العمل معا للقيام بعمليات نصب أكبر.

“ضمن مسلسلات الشهر الفضيل، تقترح قناة تيلي ماروك، على المشاهدين مسلسل “في دنيا تانية” الذي يَعْرِضُ في إطار درامي تشويقي، كيف تتعرض مديرة مدرسة تدعى دنيا سالم لصدمة بعد غرق ابنها، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتكتشف خيانة زوجها حسام لها مع أختها وتسعى لخُلعه.

“برامج اكتشاف المطبخ المغربي حاضرة خلال شهر رمضان، وتلتقون يوميا مع برنامج “المطبخ البلدي” الذي يُعرف المشاهد عبر طباخ أو طباخة على المناطق المعروفة بإعداد أشهر وألذ الأطباق المغربية، حيث ترافق مقدمة البرنامج ضيف الحلقة، بشكل مفصل من بداية تجهيز المقادير والتعريف بها وبخصائصها إلى نهاية تقديم الطبق وتذوقه.

“ويطل برنامج “رمضانكم مبروك”، في حلته الجديدة على المشاهدين كل يوم، خلال الشهر الفضيل باستشارات قانونية وأطباق ترافق الإفطار مع أهم الوصفات والنصائح الخاصة بالتغذية والصحة والأناقة والجمال.

“التنوع في شبكة البرامج يتواصلفي رمضان، ويشمل الروبورتاجات والتحقيقات والبرامج الرياضية والحوارية والوثائقيات أيضا. الروبورتاجات والجوانب الاستقصائية لنبض المجتمع سيتابعها المشاهد عبر برنامجي “العين الثالثة” و”مساحة ضوء” ضمن حلقات متجددة خلال شهر رمضان، تقع في 52 دقيقة بتناوب أسبوعي بين حلقات البرنامجين كل يوم أحد. فيما، يأخذنا برنامج “مدينة وذاكرة” ضمن البرامج الوثائقية للقناة خلال رمضان في جولة إلى معالم مدن مغربية متنوعة، نكتشف تاريخها معا.

“البرنامج الحواري السلطة الرابعة يجدد علاقة المشاهد المغربي بقناة “تيلي ماروك” الفضائية خلال رمضان، في موسم جديد، وسيُناقش القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع ضيوف ومحللين اقتصاديين واجتماعيين كل حسب اختصاصه، يحللون أبرز الأحداث في الساحة الوطنية.

“ويعود برنامج “غلطة العمر”، في موسم رمضاني جديد مع ضيوف رياضيين يبوحون في بلاطو البرنامج، بأخطاء تخللت مسيرتهم الرياضية، بعضها كان مؤثرا في حياتهم الاجتماعية والرياضية أيضا، وقلب حياتهم رأسا على عقب.

ليس هذا فحسب بل للضيوف في المجال الرياضي وجه تحليلي آخر داخل استوديو برنامجي “مع البطولة” و”الأسبوع الرياضي”، في جولة تحليلية لقضايا البطولة الوطنية والمنافسات الوطنية والقارية وما يرافق مبارياتها في الملاعب الوطنية والدولية.

وضمن البرامج التي تعرضها القناة خلال الشهر الفضيل، برنامج “عندي مانعاود”، وهو برنامج بسيكو اجتماعي يتناول مواضيع تهم الطفل والمرأة والأسرة وظواهر اجتماعية أخرى بحضور ضيوف مميزين اختاروا تقاسم قصصهم في البلاطو مع المتابعين.

كما يطل علينا البرنامج الفني “خليها بيناتنا”، بمستجدات أخبار الفن والمشاهير والمواهب الجديدة التي يقدمها للجمهور والمشاهد المغربي مع مواضيع تهم الشباب والشخصيات المشهورة، في مجالات مختلفة عبر فقرات متنوعة في كل حلقة.

ولعشاق الفن أيضا موعد بارز مع مستجدات الساحة الفنية، مع برنامج “بلفن” والأخبار الحصرية للفنانين المغاربة والعرب والأجانب، مع مواضيع آنية تعد الأكثر تداولا، يكون للبرنامج سبق معرفة الجدل الذي يرافقها على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر اتصالات بالضيوف والحصول على معطيات حصرية من مصادر مقربة منهم.

وكل ما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، يتم الغوص فيه بعمق في برنامج “العالم الآن” الذي يتناول الأحداث التي ترافقها ضجة وتلقى رواجا واهتماما بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر عرض الفيديوهات والصور والتدوينات المعنية التي استأثرت باهتمام الرأي العام، مع التعاليق المصاحبة لها.

وتتضمن البرمجة الرمضانية لهذه السنة، البرنامج الفني “علامات” الذي يسلط الضوء على العلامات الفارقة في كل مرحلة من مراحل عمر ضيف الحلقة، ومدى تأثيره في مجاله الإبداعي الفني أو الأدبي، بحيث تعرض كل حلقة ثلاث فقرات، تشمل طفولته واختياراته وعلامة الحظ لدى الضيف.

سيتكوم، مسلسلات درامية، كوميديا، وكاميرا خفية وباقة من البرامج الفنية والحوارية.. تعرضها قناة تيلي ماروك خلال رمضان 2023إرضاء لذوق المشاهد المغربي، على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى