آخر الأخبار

قرار جديد لمواجهة “الفيروس” بأكادير

مدّدت السلطة الإقليمية بعمالة أكادير إداوتنان، مساء اليوم السبت، العمل بالإجراءات الاحترازية، بهدف احتواء انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بعدما تم رصد تزايد الإصابات اليومية بوتيرة مرتفعة داخل المجال الترابي للعمالة، خلال الآونة الأخيرة.

وأفاد بلاغ صادر عن عمالة أكادير، توصل “سيت أنفو” بنسخة منه، أنه نظرا لاستمرار تسجيل ارتفاع حالات الإصابة بوباء كوفيد19 بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير وهي ما تثبته الإحصائيات اليومية والاسبوعية التي تعكف اللجنة المختصة في تقييم الحالة الوبائية في الموضوع ، قررت السلطات الوصية خلال اجتماعها مساء اليوم السبت 05 دجنبر 2020 إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية مدة 15 يوم إضافية أخرى.


وأضاف البلاغ أن الظرفية الصعبة الحالية لازالت تستدعي المزيد من الحذر و اليقظة والوعي بخطورة الوباء ، وعليه فإن ساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب هذا الرهان ، لأن رفع الحجر أصبح رهينا بالالتزام والتطبيق الأمثل للتدابير والإجراءات الصحية في إنتظار بروز نتائج إيجابية ملموسة و تراجع انتشار الوباء للعودة إلى الحياة الطبيعية العادية.

وكانت السلطات الاقليمية، قد قررت ابتداء من الأحد 22 نونبر الماضي، ولمدة أسبوعين (15 يوما)، فرض حظر التجوال الليلي بالمنطقة، لمحاصرة وباء كورونا.

كما قررت تشديد المراقبة على مداخل المدينة مع إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان.

وأكدت السلطات على ضرورة اغلاق الشواطئ، واغلاق القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة، والحمامات ومحلات التجميل “spa” والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة.

كما حدد مواقيت إغلاق سوق الأحد وأسواق القرب على الساعة 5 مساء، والمقاهي والمطاعم بجميع أصنافها والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.

وقررت السلطات العمل باحترام 50 في المائة من الطاقة الاسيعابية لوسائل النقل العمومي وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء.

وناشدت السلطات العمومية المساهمة المواطنة  لكل الفاعلين افرادا ومؤسسات في احترام هذه التدابير والدعوة لسلك كل السبل الوقائية ضد انتشار الفيروس حماية للأرواح وأملا في تحسن الوضعية الوبائية وتراجع المؤشرات للعودة التدريجية للحياة العادية.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى