آخر الأخبار

رفقة وكالة “ناسا”.. مغربي يبحث عن الحياة في المريخ

في إطار البحث عن حياة جديدة في كوكب المريخ، عرفت المهمة الجديدة لوكالة “ناسا” الفضائية، مشاركة العالم المغربي، كمال الودغيري، الذي يمتد مساره المهني بوكالة “ناسا” الفضائية لعقدين متتاليين.

وحرص الودغيري منذ الساعات الأولى من يوم أول أمس الخميس، على التواجد في القاعة المخصصة للتتبع بوكالة نازا إلى جانب فريق علمي تمكن من اطلاق مهمتها الجديدة تحت اسم “عزيمة” إلى المريخ، والتي بدأت في تمام الساعة 12 و50 دقيقة بالتوقيت المغربي.


وتهدف المهمة الجديدة بشكل أساسي، إلى البحث عن الحياة على سطح المريخ بصورتها البكتيرية، التي يمكن أن تكون قد عاشت عليها قبل مليارات السنين حينما احتوى على الماء، لذلك اختار علماء ناسا فوهة “جيزرو”، وهي منطقة من الكوكب طالما اعتقد العلماء أنها كانت بحيرة قديمة زاخرة بأشكال الحياة.

وسبق للودغيري أن لعب دورا رئيسا في العديد من المهمات الفضائية، وخاصة تلك المتعلقة بالمعدات الاستكشافية للمريخ والمهمة الدولية “كاسيني” التي استهدفت كوكب زحل، إذ كتب في صفحته على موقع الفيسبوك أن مهمة نازا الجديدة ستبدأ بعد ساعات أي بعد فصل المركبة الفضائية في مسارها بعد 45 دقيقة من إطلاقها الناجح الذي تابعه الملايين على كوكب الأرض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى