آخر الأخبار

دوزيم تكشف عن برمجتها لرمضان

كشفت القناة الثانیة الستار عن برمجتھا لشھر رمضان الفضيل، وذلك من خلال بلاغ توصل موقع “سيت أنفو” بنسخة منه.

وستضم برمجة القناة لهذا الموسم الرمضاني باقة متنوعة من المسلسلات و الأفلام الكومیدیة والدرامیة إضافة إلى برامج متنوعة ومتمیزة بمشاركة ألمع النجوم.


طلب غريب من محمد الترك في عيد ميلاده-صورة

وتعود القناة الثانیة في هذا الشهر الكريم بجزء ثان من المسلسل المغربي “لمكتوب ”، بعدما حقق نجاحا كبیرا من حیث نسب المشاھدة خلال الموسم الفارط.

وضربت القناة الثانية لمشاهديها موعدا یوميا مع هذا العمل، ابتداء من الساعة الثامنة و15 دقیقة، إذ ستعود شخصیات المسلسل وأفراد عائلة المعطاوي و”حلیمة” وابنتھا ليواجه كل منھم الماضي، ولنكتشف في كل حلقة أسرارا وحقائق ستظھر مع شخصیة جدیدة یجسدھا الفنان ربیع القاطي الذي ینضاف لدنیا بوطازوت ومریم الزعیمي وباقي شخوص الجزء الأول.

وبخصوص البرمجة الجددية صرح سلیم الشیخ، المدیر العام للقناة الثانیة: “مرة أخرى ھذا العام، حرصت القناة الثانیة بالتعاون مع الشركات المنتجة على الحصول على الأفضل على مستوى الإبداع والمھنیة، والموارد التقنیة والبشریة، لجعل ھذا الشھر الفضیل أكثر استثنائیة حیث كان التنوع في صمیم إبداعات ھذه البرمجة الفنیة التي تم تصمیمھا بحب وشغف لإرضاء أذواق المغاربة ”.

وبرمجت القناة الثانية عملا جديدا بعنوان ”دیرو النیة” ، سیبث كل یوم على الساعة السابعة ونصف مساء ، وسيجمع العمل بین نجمي الكومیدیا محمد الخیاري وعبد الخالق فھید بعد غیاب طویل عن الشاشة ، وسترافقھما كوكبة من أشھر الفنانین من ضمنهم : سلمى رشید، جمیلة الھوني، زھیرة صادق وآخرون، كل ذلك في قالب ھزلي تدور أحداثه حول وفاة بوبكر، الذي یعین صدیق المقرب محمود كوصي على ثروته وأرملته عائشة وبناته الثلاث.

كما تعود القناة ببرنامجها الكامیرا الخفیة “مشیتي فیھا” كل یوم في وقت الافطارحیث یستعین ھذه السنة بالاخوین رجاء وعمر بلمیر للإیقاع بمشاھیر من عالم الفن والریاضة في مقالب أكثر إثارة.

ودائما في جو الكومیدیا، تقدم القناة الثانیة كل اثنین على الساعة العاشرة مساء السیتكوم الكومیدي ”خو خواتاتو”، من بطولة عدنان موحجة، إلى جانب الممثلة بدیعة الصنھاجي والفنانة القدیرة فضیلة بنموسى و ھند بن جبارة ودعاء الیحیاوي.

وتدور أحداث “خو خواتاتو” في قالب كومیدي اجتماعي حول قصة عزیز الذي یجد نفسه وصیا على أخواته السبع بعد وفاة والدیه.

وفي كل خمیس على الساعة العاشرة مساء ، سیلتقي مشاھدو القناة مع مسلسل “طریق الورد” الذي یمزج بین الدراما و الرومانسیة، المسلسل التلفزي من بطولة صباح بن شویخ، أمل عیوش، لطیفة أحرار، السعدیة لدیب، وغیرھم من النجوم، حیث یتناول العمل قصة فتاة شابة مولعة بالورود تتعرض لمجموعة من المشاكل العائلیة تجبرھا على الھرب من
قریتھا وترك أھلھا للتوجه لمدینة الدار البیضاء، حيث تتوالى الأحداث في جو من الدراما الاجتماعیة المشوقة.

على صعيد البرامج یقدم الصحفي عبد الله الترابي برنامجا أسبوعیا بعنوان “المغرب و المغاربة” كل خمیس ابتداء من الساعة الحادیة عشر و النصف مساء یھتم بتاریخ المغرب عبر مواضیع شتى.

وتضرب القناة الثانية موعدا لعشاق المسلسلات التاريخية مساء كل أحد، من خلال الأحداث والوقائع المستوحاة من روایات شعبیة وبعض المعطیات التاریخیة من زمن المرینیین، وذلك عبر المسلسل التاریخي ”عین كبریت”، الذي یحكي قصة حب شاعریة لمولاي یعقوب ولالة شافیة. إذ أن إصابة مولاي یعقوب بمرض جلدي، واكتشافه للعین التي كانت سببا في شفائه، أدت إلى ظاھرة الاستشفاء عن طریق الكبریت التي استمرت لیومنا ھذا.

أما بخصوص تلفزیون الواقع، فقد أفردت لها البرمجة الرمضانیة حیزا مھما من خلال بث حلقات برنامج “أحسن باتسیي سیلیبریتي” كل یوم ثلاثاء على الساعة العاشرة مساء.

البرنامج سیشكل فرصة لخمسة مشاھیر مغاربة للتنافس على مدار خمس برایمات للظفر بجوائز سیذھب ریعھا لفائدة الجمعیات، كما سیعرف البرنامج استضافة شخصیات ستجري بدورھا اختبارات وتتذوق أطباق النجوم.

وسیكون المشاهد المغربي على موعد مع برنامج “رشید شو”  مساء كل جمعة، إذ يستقبل البرنامج المشاھیر في حلة رمضانیة ممیزة وذلك إلى جانب عدد من البرامج كالتي تجیب على أسئلة نواجھھا باستمرار من خلال برنامج “الدین والناس”، ””صحتنا جمیع”، صباحیات” و”كیف الحال” وكلھا برامج ستقترح مواضیع مرتبطة بشھر رمضان الأبرك، دون إغفال برامج الطبخ والتي ستقدم وصفات بسیطة وافكارا مبتكرة من خلال “شھیوة مع شمیشة” و”ولیمة مع حلیمة.

وتقترح البرمجة الرمضانیة مجموعة من البرامج الدینیة. وھكذا، سوف یقوم برنامجي “طرق العارفین” و الدین والناس” بتسلیط الضوء على الدین الإسلامي ودور القیم الأخلاقیة في تحسین سلوك الأفراد. وفي لیلة 26 رمضان، ستبث القناة الثانیة أمسیة دینیة غنیة.

أما بخصوص المواعید الإخباریة على دوزیم فستعرف تغییرا في موعد بثھا خلال شھر رمضان، إذ سيلتقي المشاهد مع أول موعد إخباري أمازيغي في تمام الساعة 2 بعد الزوال، أما الظھیرة فستكون على الساعة 4 و النصف، في حين الاخبار باللغة الفرنسیة فستقدم في 9 و النصف مساء، أما آخر موعد إخباري المسائیة فسيبث في منتصف اللیل.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى