آخر الأخبار

خبر سار من وزارة الصحة للمغاربة

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك تحسنا بطيئا على مستوى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الخمس الأسابيع الماضية.

وأوضحت الوزارة من خلال التصريح النصف الشهري الذي تقدمه كل يوم ثلاثاء، أن الأسابيع الماضية عرفت انخفاضا في عدد المصابين بفيروس كورونا وذلك للأسبوع السادس على التوالي، حيث قدرت نسبة هذا الانخفاض بناقص 12,2 في المائة، كما سُجل أيضا انخفاضا في عدد الوفيات.


وسُجل الانخفاض في عدد المصابين بكورونا، بتسع جهات ضمنها جهة فاس مكناس، وجهة مراكش آسفي، وجهة الدار البيضاء- سطات.

وأكدت الوزارة الوصية على القطاع، أن هذا التحسن جاء نتيجة المجهوذات المبذولة من طرف المواطنين، لدى يجب عليهم الاستمرار في الالتزام بالتدابير الصحية، حتى يتم الحصول على مؤشر تكاثر  أقل من 0,7 في المائة في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأعلن رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة عبد الكريم مزيان بلفقيه ، في معرض تقديمه للحصيلة نصف الشهرية المرتبطة بالوضعية الوبائية بالمملكة، إلى أن المنحنى الوبائي الأسبوعي المرتبط ب(كوفيد-19) تراجع إلى 2، 12 في المائة إلى غاية أمس الأول الأحد.

وتمت معاينة هذا الانخفاض، على الخصوص ، بجهات الداخلة-واد الذهب (ناقص 50 في المائة)، وسوس-ماسة (ناقص 8، 38 في المائة)، وكلميم-واد نون (ناقص 1، 23 بالمائة)، والرباط سلا القنيطرة (ناقص 6، 22 في المائة)، وبني ملال-اخنيفرة (نافص 6، 15 في المائة)، والدار البيضاء–سطات (ناقص 9، 9 في المائة)، ومراكش-آسفي (ناقص 6 في المائة)، والعيون-الساقية الحمراء (ناقص 2، 5 في المائة)، وفاس-مكناس (ناقص 2 في المائة).

في المقابل، يبرز المسؤول، سجل المنحنى الوبائي الأسبوعي ارتفاعا في جهات درعة-تافيلالت (زائد 15 في المائة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (زائد 2، 7 في المائة)، والشرق (زائد 9، 3 في المائة).

وفيما يخص بمنحنى الوفيات الأسبوعي، يضيف بلفقيه، فقد عرف بدوره انخفاضا على المستوى الوطني خلال الأسبوعين الأخيرين ب1، 12 في المائة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى