آخر الأخبار

حملات واسعة بالدارالبيضاء ضد مخالفي وضع الكمامات الواقية

شنت المصالح الأمنية والمحلية بمدينة الدار البيضاء، خلال اليومين الماضيين، حملات موسعة ضد الأشخاص الذين يرفضون ارتداء الكمامات الواقية، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بالجهة.

وعملت المصالح الأمنية على تشديد المراقبة على المواطنين الذين لا يلتزمون بارتداء الكمامات الواقية، مع تسجيل محاضر لغرامات مالية قد تصل إلى 300 درهم.


وكانت السلطات المغربية قررت العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية”، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مرسوم قانون رقم 2.20.292 المتعلق بـ”سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”، فإنه سيتم معاقبة أي شخص خرق حالة الطوارئ بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويندرج مرسوم قانون رقم 2.20.292 المتعلق بـ”سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها” في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية اللازمة التي تفرض على السلطات العمومية وفقا للفصل 21 من الدستور ضمان سلامة السكان وسلامة التراب الوطني في إطار احترام الحقوق والحريات المكفولة للمواطنين.

وكانت النيابة العامة قد حذرت المواطنين، بكونها لن تتوان في تطبيق القانون بالصرامة اللازمة في حق المخالفين الذين يعرضون الأمن الصحي للمواطنين للخطر ويستهينون بحياة المواطنين وسلامتهم.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى