آخر الأخبار

تهدف إلى حماية الخصوصية.. إضافة ميزة جديدة في تطبيق فيسبوك ماسنجر

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “فيسبوك سابقا” عن بعض التغييرات الرئيسية الجديدة على Facebook Messenger التي تهدف إلى زيادة الخصوصية بشكل كبير على منصة التواصل الاجتماعي.

و سيتم إرسال الإشعارات قريبًا إلى شخص ما إذا التقطت لقطة شاشة “اسكرين شوت” لرسالة تمثل جزءًا من محادثة سرية مع شخص آخر، بسبب التشفير التام بين الأطراف.

وكتب زوكربيرج: “تحديث جديد لمحادثات Messenger المشفرة من طرف إلى طرف حتى تحصل على إشعار إذا قام شخص ما بالتقاط لقطة شاشة لرسالة تختفي.. نضيف أيضًا ملفات GIF والملصقات وردود الفعل على الدردشات المشفرة أيضًا”.

و  هذا يعني أنه ستكون هناك نسخة من الدردشة الخاصة بك حتى إذا اختفت الرسائل في التطبيق، لذلك من المحتمل أن يكون لدى شخص ما دليل دائمًا بما قلته.

قدم قطب يبلغ من العمر 37 عامًا عرضًا توضيحيًا لما سيظهر إذا قمت بتصوير رسالة من خلال إجراء محادثة مع الشريك بريسيلا تشان.

التقط تشان لقطة شاشة لزوكربيرج وهو يلقي نكتة عن أحد أجهزة الكمبيوتر العملاقة، ويوضح كيف سيعمل الإشعار بمجرد تمكين الرسائل التي تختفي.

وأشاد مستخدمو فيسبوك بتغييرات الشركة، حتى أنهم قاموا ببعض النكات في هذه العملية، حيث كتب أحد الأشخاص “كنت بحاجة حقًا إلى هذه الميزة في عام 2009″، بينما قدم شخص آخر اقتراحه بشأن الميزة التي يجب أن تضيفها المنصة بعد ذلك: “نحتاج إلى ملاحظة صوتية في قسم التعليقات”.

ويمكن لمستخدمي فيسبوك ماسنجر الآن أيضًا الرد على Messenger DMs عن طريق تمرير الرسالة أو ببساطة لمسها مع الاستمرار لتحديد “رد”.

وأدخل Facebook رسائل تختفي في نوفمبر 2020، على كل من Messenger وInstagram، وقام عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بالخطوة جزئياً لتوفير حماية إضافية للمستخدمين.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى