آخر الأخبار

تكريم كلب في مهرجان “كان” -صور

حصل الكلب الأوكراني الشهير، باترون، على جائزة فى مهرجان “كان” السينمائي، لعمله فى حفر المناجم الروسية، وإنقاذ الأرواح فى الحرب الدائرة فى أوكرانيا.

وباترون من فصيلة الكلاب جاك راسيل، يتابعه أكثر من 270 ألف شخص على إنستجرام، وحصل على التكريم تقديراً لدوره الهام فى إنقاذ أرواح الأبرياء فى أوكرانيا.


ومن جانبه، شكر مدرب باترون، ميخايلو إلييف، لجنة مهرجان كان، وأكد أنه كان يود أن يزور باترون المهرجان، لكنه مشغول بعمله الإنسانى فى الحرب الدائرة فى أوكرانيا، وتسلم الجائزة نيابة عن باترون كاترينا تريتياكوفا، عضوة الوفد الأوكرانى المشارك فى المهرجان، وقالت إن الجائزة تكريم لجميع المدافعين عن أوكرانيا والساعين إلى عالم يسوده السلام.

ويحظى الكلب باترون، بشهرة عالية فى بلده أوكرانيا، ليس كونه نجم إعلانات فقط، ولكن لشجاعته فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية، فبينما تنفجر القذائف الروسية، فى أرجاء المدن التى مزقتها الحرب، كان يختيئ الجميع باستثناء الكلب باترون، الذى لا يتوانى فى أداء مهمته لاستكشاف المتفجرات، ونظير هذا العمل البطولى، حصل الكلب باترون، مؤخرا، على ميدالية شجاعة من الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي.

اكتشف الكلب الذى تم شراؤه فى الأصل ليظهر فى عروض الكلاب الأصيلة، أكثر من 200 لغم أرضى روسى مميت وقنبلة غير منفجرة، ومن أجل تشجيعه على أداء مهمته الصعبة والخطرة، يحصل باترون من مالكه على مكافاة تتمثل فى قطعة من الجبن عند اكتشاف لغم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى