آخر الأخبار

تفاصيل توصل المغرب بشحنات جديدة من لقاح “كورونا”

من المقرر أن يتوصل المغرب، خلال الأسبوع المقبل، بجرعات جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”.

وكشف سعيد عفيف، عضو لجنة التلقيح الوطنية لـ “سيت أنفو”، أن المغرب سيتوصل يوم الثلاثاء المقبل، بمليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، لتطعيم المواطنين.


وأكد عفيف أن جرعات اللقاح الجديدة، ستمكن المغرب من تأمين استفادة الفئات العمرية من 35 إلى 39 سنة من عملية التلقيح، بعد إعلان وزارة الصحة توسيع دائرة المستفيدين من التطعيم.

وشدد عضو لجنة التلقيح على أن الإسراع في تلقيح أكبر عدد من الأشخاص في المغرب، سيساهم لا محالة في الوقاية من خطر متحور “دلتا”، الذي يتميز بسرعة انتشاره.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في بلاغ لها، توصّل “سيت أنفو” بنسخة منه، أنها قرّرت توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 35 و39 سنة.

ودعت الوزارة في البلاغ ذاته، الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

كما تهيب وزارة الصحة، حسب البلاغ ذاته، بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

من جهة أخرى، تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالبلاد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى