آخر الأخبار

تفاصيل تشديد التنقل داخل الأحياء المستهدفة بمدن الدارالبيضاء ومراكش وبني ملال

كشفت الحكومة المغربية صباح اليوم الخميس، أن التنقل صوب أو خارج كل من الدار البيضاء وبني ملال ومراكش، سيكون مشروطا بإلزامية التوفر على رخص استثنائية مسلمة من قبل السلطات المحلية.

وأوضحت الحكومة في بلاغ لها، أنه كما سيتم الإبقاء على مختلف القيود التي تم إقرارها من خلال حالة الطوارئ الصحية (منع التجمعات، الاجتماعات، الأفراح، حفلات الزواج، الجنائز …) بهذه المدن التي عرفت ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد.


وأشار البلاغ إلى أن التدابير المتخذة لإغلاق المنافذ المؤدية للمناطق المستهدفة بهذه المدن، ستواكب بتشديد للمراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى، واشتراط تنقلهم خارج محلات سكناهم باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة.

وأكد البلاغ أن تخفيف هذه التدابير سيبقى رهينا بتطور الحالة الوبائية بهذه المدن، وتراجع عدد المصابين، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، والتي تبقى في حد ذاتها مرتبطة بمدى التزام المواطنات والمواطنين بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية وتحميل تطبيق “وقايتنا”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى