آخر الأخبار

بسبب تنقل المصطافين إلى أكادير.. السلطات تتجه نحو إغلاق الشواطئ

تتّجه السلطات المحلية بمدينة أكادير نحو اتخاذ حزمة إجراءات احترازية جديدة في القادم من الأيام، في محاولة للسيطرة على تطور الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، خاصة مع تسجيل إقبال كبير على المدينة من طرف الزوار.

وكشف بلاغ لعمالة أكادير إداوتنان، أن السلطات تتدارس “الإقدام على تفعيل قرارات جديدة في القادم من الأيام وعلى رأسها إغلاق الشواطئ ومنع بث المباريات بالمقاهي خلال الأيام القليلة المقبلة”.


وأكد المصدر ذاته، انه يتم العمل على “استصدار قرار ولائي يقضي بإغلاق مختلف الشواطئ التابعة لنفوذها الترابي، على غرار باقي المدن المغربية، خاصة أن الموسم الصيفي و ارتباطه الوثيق بالقطاع السياحي شارف على الانتهاء، وذلك على ضوء التطور الوبائي المسجل لحدود الساعة وللإقبال الغير المسبوق للمصطافين المحليين أو الوافدين من مختلف ربوع المملكة صوب هذه الوجهة.”

وشددت السلطات على ضرورة التقيد بالضوابط الوقائية خاصة منها وضع الكمامة، التعقيم والتباعد الاجتماعي، فمن المنتظر تشديد مراقبة التدابير الاحترازية وتغريم المخالفين واتخاذ الاجرائات القانونية المعمول بها في حالة عدم الامتثال لقرارات السلطات العمومية .

يشار إلى أن شواطئ أكادير، إيمي وادار، إمسوان، تغازوت، أغروض وغيرها عرفت خلال الأسابيع الماضية إقبالا كبيرا عليها من طرف ساكنة المنطقة وكذا مواطنين وافدين من مدن أخرى بعد إغلاق الشواطئ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى