آخر الأخبار

المغرب يتجه للترخيص باستعمال لقاحين جديدين

قال سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية وعضو اللجنة العلمية، إن المغرب يتجه للترخيص للقاحي “سبوتنيك” الروسي و”جونسون أند جونسون” الأمريكي، بعدما أعطت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الضوء الأخضر لاستعمالهما في المغرب.

وأوضح عفيف في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن اللجنة العلمية أعطت قبل أسبوع الضوء الأخضر للاستعمال اللقاحين الروسي والأمريكي بالمغرب، بعدما تأكدت من نجاعتهما.


وأكد عضو اللجنة العلمية، أنه في اطار الخطة الاستباقية التي يعمل عليها المغرب لمحاربة فيروس كورونا، تحت التوجيهات الملكية، قامت اللجنة بإعطاء الضوء الأخضر لوزارة الصحة من أجل الترخيص لهذين اللقاحين.

وأفاد الدكتور عفيف، أن اللقاح “سبوتنيك V الروسي” يستعمل في حقنتين، أما اللقاح ” جونسون أند جونسون” الأمريكي، فهو يستعمل في حقنة واحدة.

وأضاف عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن شروط تخزين اللقاحين الروسي والأمريكي عادية وسهلة، مثل لقاح “استرازنيكا”، و”سينوفارم”.

وقال عفيف، إن حملة الوطنية للتلقيح تسير في الاتجاه الصحيح، بحيث استطاع المغرب لحد الساعة تلقيح جميع الأشخاص الذين يفوق عمرهم 65 سنة، كما تم تلقيح الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وهذا مؤشر ايجابي لم تستطع مجموعة من الدول توفيره.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى