آخر الأخبار

السلطات تعطي الضوء الأخضر لتلقيح التلاميذ بالمغرب “بشكل اختياري”

كشف مصدر مطلع لـ “سيت أنفو”، أنه تم الحسم أمس الخميس، في مسألة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، بحيث سيتم الاعلان قريبا عن تاريخ انطلاق هذه العملية.

وأوضح المصدر نفسه، أن تم الاتفاق على تلقيح الأطفال بلقاحي “فايزر” و”سينوفارم”، وذلك بشكل اختياري وليس إجباري، من أجل ضمان دخول مدرسي آمن، والحفاظ على صحتهم من الإصابة بالفيروس.


وأضاف المصدر ذاته، أن لقاء حاسما جمع وزير الصحة خالد أيت الطالب بوزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، وممثلي عن اللجنة العلمية لكوفيد 19، من أجل الحسم في موضوع تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة.

وقال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية، في تصريح سابق لـ “سيت أنفو” إن جميع الدراسات أثبتث فعالية اللقاحين في تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، وبالتالي سيتم الإعلان رسميا عن انطلاق حملة تلقيح التلاميذ، من طرف الجهات المختصة.

ودعا البروفيسور، جميع الأباء إلى المشاركة في هذه العملية، من أجل ضمان التعليم الحضوري، وتفادي انتشار الفيروس بين التلاميذ، لا سيما وأن أقسام الانعاش تحتضن الأطفال التي تتراوح أعمارهم 12 سنة.

وبخصوص تأثير هذا اللقاح على مناعة التلاميذ، قال عفيف إن اللقاح استعمل في أمريكا وفرنسا وألمانيا ولم يسبب أية مشاكل، مؤكدا أن “فايزر ناجع وآمن”. وتابع البروفيسور بالقول إن “التلاميذ سيحصلون على جرعتين، حيث أن الحقنة الثانية ستكون بعد ثلاثة أسابيع من تلقي الحقنة الأولى”.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى