آخر الأخبار

ازدحام مدن الشمال.. خبير مغربي يحذر من تدهور الوضعية الوبائية

حذر البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بالرباط، من تدهور الوضعية الوبائية بمدن الشمال خلال الأسابيع المقبلة.

ودقّ الإبراهيمي في تصريح للقناة الثانية يوم أمس الجمعة، ناقوس الخطر من مشاهد الازدحام التي تشهدها بعض مدن الشمال، نتيجة الإقبال الكبير للمواطنين الراغبين في قضاء عطلتهم الصيفية.


وقال عضو اللجنة العلمية حول “كورونا”، “ما تعرفه مناطق الشمال من ازدحام سيؤدي حتما إلى ظهور هذه الأعداد الكبيرة من الإصابات”، مشددا على أن الوضع المقلق الذي تعرفه مدن أكادير، مراكش والدار البيضاء، يصل إلى طنجة مرورا بالعاصمة الرباط.

ودعا الإبراهيمي المواطنين إلى الكشف المبكر عن المرض، والالتزام بالتدابير الوقائية لمنع تفشي المرض.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 10 آلاف و 752 إصابة جديدة بكوفيد 19 و9895 حالة شفاء و 112 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية، فيما بلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة ل”كوفيد-19″، 46 بالمائة.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس، رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 741 ألف و836 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 649 الف و429 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 87.5 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 10 آلاف و823 بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى