آخر الأخبار

بالمجان.. وزارة الصحة تطلق خدمة “الاستشارة الطبية”

أطلقت وزارة الصحة بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب وهيئة أطباء الأسنان، خدمة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عن بُعد، عبر المنصة الإلكترونية www.tbib24.com، في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد وباء”كورونا”.

وأوضحت وزارة الصحية في بلاغ لها، أن هذه المنصة الإلكترونية عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات، لمنح المواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بُعد “مجانا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا، بهدف التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة، ورغبة في إنجاح إجراءات الحجر الصحي.


وأكد البلاغ نفسه، أن المنصة ستوفر عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض عند الضرورة، كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض، إذا استدعى الأمر ذلك.

وستساهم هذه الخدمة لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون والتآزر بين فئات المجتمع من جهة أخرى، تضيف وزارة الصحة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى