صحة

8 مشروبات ساخنة تهدئ الأعصاب

المشروبات الساخنة يمكن أن تساعد فعلاً على تهدئة الاعصاب والمساهمة في الاسترخاء بعد يوم طويل من العمل او التعرّض للتوتر. لكن يجب أن تختاروا المشروبات الصحيحة والمناسبة لكم، فاليكم لائحة بأفضل ما يمكن أن تتناولوه:

اليانسون
هو نبات من الفصيلة الخيمية يغلى بذره ثم يُصفّى، يحتوي مكوّنات تساعد على تهدئة الأعصاب و معالجة الأرق و له تأثير كبير و واسع على الجهاز العصبي في جسم الانسان.


الخزامى
هي نبته على شكل شجيرة تعيش في المناطق الجبلية تتميز برائحتها العطرة الباعثة للاسترخاء يمكن تناولها مباشرة كمشروب لأنها تحتوي على مادة اللينالول التي تساعد على زيادة وحث الاعصاب على التهدئة وازالة التوتر.

الكركدية
نوع نباتي ينتمي إلى الفصيلة الخبازية ومنها يصنعشاي الكركديه الذي يعد من أشهر المشروبات التي تساهم في شعورك بالراحة النفسية والحد من مشاعر القلق والتوتر.

الليمون
يتم اعداد هذا المشروب عبرغلي شرائح الليمون في الماء الساخن و هو من المشروبات التي تساعد على علاج الاكتئاب وطرد التوتر والارتباك من الجسم.

الشمر
تغلى بذور الشمر في الماء و تتميز بقدرتها على تهدئة النوبات العصبية والتهيج العصبي لدى المصابين بالأمراض العصبية والتوتر الدائم.

الزيزفون
يستخدم شاي الزيزفون كوسيلة تساعد على عملية الاسترخاء والنوم الهادىء وهو علاج صحي للأرق، هذا وتؤكد بعض الابحاث العلمية على انه يخفف من حدة التوتر والقلق لدى الانسان.

النعناع
يعدّ شاي النعناع عبر وضع أوراق النعناع ونقعها في الماء المغلي وهو مشروب مثالي للجسم قبل النوم لقدرته على ارخاء العضلات والأعصاب.

الزنجبيل
يمكن تناول مشروب الزنجبيل بارداً أو ساخناً، وهو يؤثر على مستويات هرمون السيروتونين  في الجسم الذي يساعد على تهدئة الجسم ومعالجة القلق.

الماتشا
شاي الماتشا هو نوع من أنواع الشاي الأخضر المشهورة في اليابان. يأتي على شكل بودرة خضراء ويحتوي على مادة الثيانين التي تساعد على تهدئة الجسم وتحسين المزاج.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى