صحة

6 علامات تحذيرية لنوبة قلبية لدى النساء

علامات تحذيرية لنوبة قلبية لدى النساء

1. ألم في الصدر
تعد أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا عند النساء (والرجال) هو ألم الصدر فقد يعاني حوالي 90٪ من النساء والرجال من ألم في الصدر عندما يصابون بنوبة قلبية.
يحدث هذا الألم وعدم الراحة في الصدر عادةً بعد الإجهاد ويمكن أن يكون الضغط جسديًا، مثل التمارين الرياضية، أو الإجهاد العاطفي. عادة ما يكون الألم قويًا، ويأتي تدريجيًا، وتزداد شدته على مدار عدة دقائق.


2. ألم في الذراع أو الظهر أو الرقبة أو الفك
 يمكن أن ينتقل ألم الصدر أو ينتقل عبر ذراعك أو رقبتك أو فكك أو ظهرك”. قد يزداد الألم تدريجيًا على مدى عدة دقائق.
نظرًا لأن معظم الناس يتوقعون أن يكون الألم في صدرهم أثناء نوبة قلبية، فقد تكون هذه الأعراض مربكة للغاية. هذا صحيح بشكل خاص لأنه قد يكون من الصعب تحديد مكان بدء الألم.

3. آلام في المعدة
قد يكون الغثيان وآلام المعدة أيضًا من العلامات التحذيرية للسكتة القلبية، وتعد الحموضة المعوية أو الارتجاع من التهاب المريء من أهم أعراض النوبات القلبية، فقد تمتد الحموضة من الأنبوب الذي يمتد من الحلق إلى المعدة.

4. ضيق في التنفس
قد تصاب بنوبة قلبية إذا عانيت فجأة من ضيق في التنفس دون سبب واضح. قد تشعر وكأن عليك التوقف والتقاط أنفاسك أثناء القيام بمهمة يومية. يقول د. لي.

5. التعرق
يعتبر التعرق المفاجئ بالإضافة إلى آلام الصدر من أعراض النوبات القلبية الأخرى ذات الصلة بالنساء. قد تنفجر في عرق بارد أو تشعر بالبرد بينما تشعر أيضًا ببعض آلام الصدر.

6. التعب
وبالمثل، قد يكون ألم الصدر المصحوب بالإرهاق المفاجئ علامة على إصابتك بنوبة قلبية. قد نشعر بالتعب المفرط دون سبب – والتعب يأتي من العدم. أصبحت أنشطتك المعتادة فجأة صعبة للغاية لأنك متعب للغاية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى