صحة

6 أعراض جلدية تدل على الإصابة بمتحور أوميكرون.. احذر عند ظهورها

منذ ظهوره خلال الأشهر الماضية، أثار متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد، القلق والرعب في العالم، بسبب سرعة انتشاره الرهيبة، كما أن أعراضه لا تزال تحير الخبراء كونها تختلف بين المصابين، ولكن أبرزها هو تغير الصوت.

وكشف خبراء بريطانيون عن 6 أعراض جلدية غريبة، إذا لاحظها الشخص فتعني أنه مصاب بمتحور أوميكرون، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

6 أعراض جلدية لمتحور أوميكرون

البشرة الشاحبة

إذا عانى الشخص بشكل مفاجيء، من بشرة شاحبة، رمادية اللون أو زرقاء اللون، فذلك إشارة على احتمالية الإصابة بأوميكرون.

وتعد البشرة الزرقاء من المضاعفات النادرة في حالات كوفيد الخطيرة مما يعني أن مستويات الأكسجين في الدم منخفضة، ويجب في تلك الحالة الذهاب إلى الطبيب فورًا.

خلايا النحل

تشير بيانات تطبيق ZOE Symptom Tracker  المتخصص في تتبع حالات كورونا، إلى أن الأشخاص المصابين بمتحور أوميكرون ظهر لديهم نوع الجلدي يعرف باسم خلية النحل، ويمكن أن يظهر على شكل نتوءات بارزة وتكون مثيرة للحكة للغاية في راحة الكفين أو القدمين.

طفح جلدي شديد الحرارة

ربما يظهر لدى الشخص المصاب، طفح جلدي شديد الحرارة ينبثق في جميع أنحاء الجسم، خاصة على المرفقين والركبتين وظهر اليدين والقدمين.

أصابع كوفيد

وهي عبارة عن التهاب في الأصابع وأحد أنواع الطفح الجلدي، وتظهر على شكل أصابع حمراء وملتهبة، ويمكن أن تكون مؤلمة ومثيرة للحكة، مع ظهور بثور وتورم، وفي بعض الأحيان  تبدو أصابع القدم المصابة حمراء أو أرجوانية.

تقرحات الشفاه

أبلغ العديد من الأشخاص الذين يصابون بمتحور أوميكرون، أنهم يعانون من أعراض شبيهة بالبرد، وأبرزها برودة الشفاه أو تشققها، أي تكون جافة ومتقشرة.

جفاف الجلد

رصدت عدة أبحاث، معاناة مصابي أوميكرون، من طفح جلدي على الرقبة وعلى الجزء الأمامي من الصدر في المواقع المعرضة لأشعة الشمس.

سر ظهور أعراض جديدة

وأوضح الدكتور، شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي في حديثه لـ«الوطن»، أن فيروس كورونا بمتحوراته، يظل في الأساس فيروسا تنفسيا، أي يهاجم خلايا الرئة، وسبب ظهور أعراض على الجلد أو تغير في الصوت، يرجع إلى مناعة الشخص نفسه: «استجابة الجهاز المناعي مختلفة من الشخص للتاني وعلشان كده بنلاقي في أعراض جديدة بتظهر كل شوية، ومش ضروري أن العرض اللي ظهر على شخص يظهر على التاني».



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى