صحة

5 نصائح للوقاية من “سرطان المبيض” المميت

يعتبر “سرطان المبيض” من الأمراض القاتلة، والذي تظهر أعراضه بعد وقت طويل من الإصابة به، والمتمثلة في الإمساك المزمن و عسر الهضم وإضطراب الدورة الشهرية، و فقدان الشهية والتعب دون سبب.

وحسب ما أفاد به الأطباء، فإن هذا النوع من السرطان، والذي يعد أخطرمن أنواع السرطانات التي تتعرض لها المرأة، يتمثل في إنتشار الخلايا السرطانية الخبيثة داخل المبيض، و هو مكان إنتاج البويضات وهرمونات الأنوثة، لتنتقل إلى منطقتي الحوض والبطن، ماقد يؤدي إلى الوفاة.


نقدم لك غاليتي، بعض الطرق التي ستساعدك على الوقاية من هذا المرض الخبيث:

1- المحافظة على الوزن المثالي:

احرصي غاليتي، على تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون، ومارسي الرياضة بانتظام، لأن السمنة المفرطة لها دور كبير في الإصابة بهذا المرض الخطير، حيث أكدت أبحاث طبية أجريت حديثا، أن هناك نسبة كبيرة من السيدات المصابات بسرطان المبيض، نتيجة السمنة المفرطة، ولن يأتي العلاج بنتيجة مرضية إذ لم يقمن بخفض وزنهن.

2- الإكثار من تناول الخضراوات:

تجنبي تناول اللحوم المصنعة، واحرصي على تناول أكبر كمية من الفواكه و الخضر، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد النباتية المقاومة للأمراض، كما أنها ستساعدك على تخفيض الوزن، نظرا لإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والحد من الإصابة بالأمراض القلبية والسرطانية.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى