صحة

5 عادات سيئة تتسبب في وفاتك

من منا لا يتّبع عادات سيئة يصعب التخلص منها، رغم أنها ضارة للغاية على حياة الأفراد، ولها تأثير سلبي خطير على صحة الإنسان، حيث أن الخبراء يربطون بعضها بالموت المبكر، ومن أهمها:

1- يتسبب الجلوس المستقر لساعات طويلة في الإصابة بأمراض سرطان الأمعاء والثدي والبروستات والرئتين.


2- تؤثر قلة النوم على الصحة، بحيث أنها تزيد بشكل كبير من خطر الموت لأسباب مختلفة، لما لها من تأثير على العمليات الحيوية المختلفة في الجسم.

3- يرتبط التدخين ارتباطا وثيقا للغاية بالموت المبكر، حيث أنه إضافة إلى تسببه في الإصابة بالسرطان، فإنه يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الرئة والسكري وأمراض الانسداد الرئوي المزمن.

4- معظم الأشخاص الذين يزيد وزنهم أو يقل عن المعدل المتوسط، يواجهون خطر الوفاة في وقت مبكر من حياتهم، نتيجة مجموعة من الأسباب، ترتبط بالأساس بصحة القلب والإصابة بالسكري.

5- إذا كنت معتادا على الإفراط في الأكل حتى لو كان طعاما صحيا فمن المرجح أن تكتسب وزنا، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يزيد من فرص الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

كما يؤكد الخبراء أن السهر لساعات طويلة يؤثر على ذاكرتك، وقوة تركيزك، فيكون من الصعب عليك تعلم وتذكر الأشياء، لذا عليك بذل قصارى جهدك للحصول على 7 – 8 ساعات من النوم ليلا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى