صحة

5 تمارين سهلة وممتعة تساعدك على خسارة 10 كيلو في منزلكِ

لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة الجسم والأداء البدني اليومى.

ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على الجسم، فيجب التأكد أولاً من سلامة الصحة النفسية والصحية للجسم، لأن الصحة النفسية تؤدي بالسلب على الوزن كما أن مرور الجسم ببعض الأمراض وتناول بعض الأدوية والعقاقير يسبب بشكل كبير أيضاً في زيادة الوزن.


 لذا يجب التأكد من سلامة الجسم أولاً ثم إتباع تلك التمارين الرياضية اللطيفة والتي يمكنكِ ممارستها بكل سهولة في منزلك حتى تستطيعي التخلص من 7 إلى 10 كيلو بالشهر من الوزن الزائد حسب طبيعة جسمك وقدرته على حرق الدهون، كما أن الرياضة تحافظ على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم كالقلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى دورالرياضة في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض والفيروسات.

تمرين الرقبة:

قومي بثني الرقبة جانباً ثم تدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4 إلى 6 مرات، حيث يفيد هذا التمرين في مرونة وإطالة عضلات الرقبة، و ينصح بهذا التمرين قبل البدء بباقي التمارين الأخرى لتسريع تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تنشيطه قبيل المجهود العضلي التالي.

باقي التمارين في الصفحة التالية


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2 3 4 5الصفحة التالية


حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى