صحة

5 أغذية تساعد على علاج القولون العصبي

ينصح أطباء التغذية، مرضى القولون العصبي بإتباع نظام غدائي متوازن حفاظا على صحتهم ولتجنب الانتفاخ وعسر الهضم، لاسيما وأن هؤلاء المرضى شديدي الحساسية تجاه الأغذية التي تختمر في الأمعاء وتشعرهم بالانتفاخ والامتلاء.

وفي هذا الصدد، يؤكد الأطباء، على ضرورة تناول بعض الأطعمة الغذائية، التي تساعد على تهدئة القولون، والتي سنذكر أهمها في التالي:


الشوفان

 من العناصر الغذائية المهمة لمرضى القولون العصبي، لأنه يمج جسمهم بالألياف التي يحتاجها القولون، كما أنه يعمل على تهدئته، وكذلك يمتص دهون الجسم، لذلك ينصح بتناوله.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخلص من التهابات جدار القولون، وذلك نظرا لاحتوائه على مضادات للأكسدة، فهو مفيد لمرضى القولون العصبي وينصح بتناول الزنجبيل الطازج.

خل التفاح

تناول ملعقة خل تفاح مخففة بكوب ماء بعد الوجبات مباشرة يساعد في تنظيف القولون من بقايا الطعام العالقة بين خملاته التي تمتص المواد الغذائية، لذلك فهو يساعد على تهدئة القولون العصبي.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، كما تساعد على تهدئة الأمعاء والقولون، لذلك ينصح بتناول ملعقة كبيرة من بذرة الكتان يوميا.

 الماء

يعتبر شرب الماء مهم جدا لمرضى القولون العصبي، لذلك يجب تناول 8 أكواب على الأقل في اليوم فذلك يساعد على تنظيف القولون وتطهيره وتهدئته.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى