صحة

5 أطعمة تساعد في شد ورفع المؤخرة

إن ممارسة التمارين الرياضية في الجيم يساعد في الحصول على الجسم اللائق ومحاولة الوصول للجسم المثالي، وهو من أفضل العادات الصحية، ومن أكثر الأشياء التي يمكنها دعم الرياضة هي نوع النظام الغذائي ومداومة أطعمة، تساعدك على شدّ ورفع الأرداف بشكل أسرع، لأنها تحتوي على أنواع محددة من البروتينات تعيد بناء عضلات الأرداف، كمركبات الكاربوهيدرات والدهون الصحية.

وفي ما يلي، اكتشفي معنا 5 أطعمة لشد ورفع الأرداف:


الفطر: يعد الفطر من الأطعمة الغنية بالبروتين، وهو خيار جيّد للنباتيين، أضيفيه إلى الشوربات، والسلطات والسندويشات لتحصلي على وجبة لذيذة وغنية بالبروتين.

البيض: يساعد البيض المسلوق في الحفاظ على صحّة الجلد، بدعم مرونته، والتقليل من ضرر الجذور الحرّة الّتي تزيد من أعراض الشيخوخة، والأهم أنه يحتوي على مكونات هائلة لشدّ ورفع المؤخرة، لاسيما الأحماض الأمينية والفيتامينات التي تذوّب الدهون وتعيد بناء عضلات الأرداف.

السمك: تحتوي الأسماك على بالبروتين والدهون الصحية، من الأوميغا 3 والأحماض الأمينية، كالسلمون، والتونا، وغيرها من الأنواع التي تؤمن لك نسبة عالية من البروتين، قادرة على منحك الأرداف المشدودة التي تحلمين بها.

حبوب القطنيات: تعتبر الحبوب مثل العدس والفاصولياء، بكل ألوانها الحمراء والسوداء والبيضاء، مصدرا غنيا بالبروتين، كما أنها غنية بالألياف الضرورية للمحافظة على توازن الجسم.

الدجاج: يعتبر لحم الدجاج ثروة غذائيّة مهمّة، فهو من أهمّ مصادر الغذاء الرئيسة للجسم والمفيدة جداً لصحّة الإنسان، وهو غني بالبروتين الذي يؤمن للجسم الأحماض الأمينية الأساسية ويحافظ على مستويات عالية من الطاقة، والأهم أنه ليس غنياً بالسعرات الحرارية.

ومن المعروف أن الغذاء أولا ثم العناية بالجسم والنشاط البدني بالإضافة إلى ممارسة التمارين المطلوبة، تعتبر من الأساليب الصحية للحصول على جسم متناسق وصحي، خصوصا في منطقة الأرداف والفخذين.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




جميلة الهوني تنجو من الموت في حادث سير.. و”غالية” تكشف التفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى