صحة

5 أطعمة تزيد من آلام الدورة الشهرية

تشكل الدورة الشهرية مصدر قلق في حياتي، فهي تأتي مصحوبة بالعديد من الأعراض مثل التعب والانتفاخ وتقلب المزاج والتقلصات، وتزيد هذه الأعراض في بعض الأحيان وتكون سيئة جداً، وقد لجأت للعديد من الطرق للتخفيف من الألم والتعب، وقد كان لتناول بعض أنواع الطعام القدرة على تخفيف الألم والتحكم في الأعراض في كثير من الأحيان، واعتماداًعلى مقالة

ومن هذه الأطعمة التي أحاول تجنبها أثناء وقبل الدورة الشهرية


 1 القهوة

على الرغم من اعتماد البعض منا الكامل على القهوة وشرب أكثر من فنجان في اليوم، إلا أن القهوة قد تعمل على زيادة الشعور بالألم، وذلك لاحتواء القهوة على الكافيين والذي يساعد في تنبيه الأعصاب وبالتالي ازدياد الإحساس بالألم.

2 السكر

تناول الحلويات أحد أفضل الأشياء أثناء الدورة الشهرية، حيث نقوم بتناولها بدون الشعور بالذنب، ولكن الإكثار من تناول السكر والحلويات يعطي نتيجة عكسية ويزيد من آلالام الدورة الشهرية، حيث تعمل على رفع مستوى السكر في الدم مما يزيد من نشاطك والذي ينخفض بسرعة مما يؤدي للمزيد من التعب، بالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب السكر المكرر في احتفاظ جسمك بالصوديوم والماء، مما يؤدي إلى الانتفاخ وتقلب المزاج.

3 الأطعمة الدهنية

تزيد الأطعمة الدهنية من عدد البروستاجلاندين في جسمك والتي قد تزيد من تقلص الرحم، وحتى اللحوم الدهنية يجب تجنبها خلال هذه الفترة بسبب الدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد من آلام الدورة الشهرية.

4  الأطعمة المالحة

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم خلال الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يؤدي تناول الطعام الذي يحتوي على كمية عالية من الصوديوم إلى جعل الانتفاخ واحتباس الماء في جسمك أسوأ، لذلك من الأفضل الابتعاد عن رقائق البطاطس المقلية.

5 الأطعمة الحارة

لا يحتمل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الحارة في الأيام العادية، وقد تكون أسوأ خلال الدورة الشهرية، حيث تزيد من آلالام المعدة والغثيان أو الاسهال، لذلك فقد يكون من الأفضل تجنبها خلال دورتك الشهرية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى