صحة

5 أطعمة ترفع نسبة الكوليستيرول في الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يزيد من مخاوفهم، بخصوص تعرضهم لجلطات دموية أو الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وتعد التغذية السليمة المحطة الأولى للحفاظ على نسبة الكوليستيرول في الدم، إلا أنه توجد بعض الأطعمة الغذائية، التي تزيد من ارتفاع نسبة الكوليستيرو الضار في الجسم، فما هي؟


الكبد

فكبد الحيوان هو أكثر جزء يحتوي على الكوليسترول، لذلك ينصح بالتقليل من تناوله أو الابتعاد عنه بشكل كلي إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليستيرول، لأنه الكبد يتسبب في تراكم هذا الأخير.

المعكرونة بالجبن

تحتوي هذه الوجبة على الكثير من الدهون المشبعة، سواء بسبب الحليب والجبن والزبدة، الأمر الذي يتسبب في زيادة نسبة ارتفاع الكوليستيرول في الجسم.

البطاطس المقلية

الزيوت المستخدمة في قلي البطاطس واحتوائها على كمية كبيرة من الدهون غير الصحية، تزيد من نسبة ارتفاع الكوليستيرول، لذلك يفضل وضعها في الفرن بدلا من قليها.

صفار البيض

يتواجد الكوليسترول بنسبة كبيرة في صفار البيض، لذلك ينصح بعدم تناول أكثر من 3 بيضات في الأسبوع، لاسيما في حال كان نسبة الكوليستيرول مرتفعة في الجسم.

اللحوم الحمراء

لأنها من المصادر الغنية بالكوليسترول، ففي حال كنت تعاني من أحد أمراض القلب عليك تقليل تناول اللحوم الحمراء، لأنها مضرة بصحتك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى