صحة

5 فوائد غير متوقعة للرمان

تعد فاكهة الرمان من أكثر الفواكه  التي تظهر بكثرة خلال مرحلة دخول فصل الشتاء، كما أنها من الأطعمة الصحية التي  تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل مركبات البوليفينول.

وتعتبر مركبات البوليفينول من المصادر الأساسية التي تحتوي عليها فاكهة الرمان، والتي تعمل كمضادات أكسدة قوية تساعد على حماية الخلايا من التلف، فما هي فوائد هذه الفاكهة على الجسم؟


1- الرمان يحمي الجسم من مرض السرطان  لأنها فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض البونيك وهو نوع من الأحماض الدهنية المشبعة بالأوميغا 5، والتي تساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي والبرسوستات.

2-يحافظ الرمان علىثبات معدل ضغط الدم في الجسم، ويقي من تصلب الشرايين وذلك لأنه يقلل من تراكم الكوليسترول في الأوردة وبالتالي فهو يحميك من أمراض القلب والشرايين بشكل عام.

3- يساعد على الهضم نظرا لاحتوائه على الألياف التي تفيد للهضم، بحيث إن ثمرة رمان واحدة  تحتوي على 45 في المائة من مدخولك اليومي الذي يوصي به من الألياف.

4- يعزز الرمان مناعة الجسم نظرا لاحتوائه على المركبات المضادة للالتهابات وفيتامين “سي”، الذي يساعد على حماية الجسم من الأمراض الفيروسية والعدوات التي قد تصيب الشخص بسبب قلة المناعة.

5- يقوي الرمان من الخصوبة لأنه غني بمضادات الأكسدة كما أنه يساهم في خفض مستويات الإجهاد التأكسدي في الجسم وبالتالي فإنه يساهم في علاج ضعف الحيوانات المنوية وكذلك يساهم في رفع وتقوية الخصوبة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى